مقالات وآراء

سرقت مال ومجوهرات صديقتها عواطف..

عواطف طالبة في الجامعة …. وهي من عائلةغنية جدا…. ووحيدة اهلها …..

سرقت مال ومجوهرات صديقتها عواطف..

 

 

عواطف طالبة في الجامعة …. وهي من عائلةغنية جدا…. ووحيدة اهلها …..

لها الكثير من الاصدقاء في الجامعة ……. وفي الفترة الاخيرة تعرفت على صديقة جديدة من كليتها ..

 

صديقة عواطف من قرية بعيدة عن الجامعة لذا اضطرت السكن في المدينة الجامعية وكونت علاقة وطيدة مع عواطف التي اخلصت لها…وكانت عواطف تعتقد ان صديقتها مخلصة لها ايضا .

الا ان العكس هو الذي حصل مع عواطف ..

 

في لقاءنا مع عواطف قالت لنا:

 

كنت اعتبرها كاختي لانها كانت تظل بجانبي في المحاضرة كما انها كانت تساعدني في تلخيص المحاضرات وانا كنت اعتقد انها ساكنة في المدينة الجامعية لذا كنت اساعدها كثيرا في الامر المادي .

 

وفي ليلة من الليالي :اخبرتها بان احد اصدقاء والدي ووالدتي توفي في قرية بعيدة عن بيتنا لذا والدي ووالدتي سيذهبان الى هناك ليلة واحدة وفي هذه الليلةستاتي عمتي لتنام معي ..

 

وعندما تركت صديقتي في الجامعة عند الساعة الخامسة مساءا عادت واتصلت بي في الساعة 11مساء من موبايلها التي انا من ساعدها في شراءه .

 

-ماذا كانت تريد منك في تلك الساعة المتاخرة؟

اتصلت لتخبرني بان باب المدينة الجامعية (اغلق) وهي خارج المدينة ولم يسمحوا لها بالدخول وعندما سالتها اين كنت ؟ اخبرتني بانها كانت خارج المدينة لشراء الاغراض ومن ثم التقت ببعض الاصدقاء في الجامعة وذهبت معهم الى المطعم لتناول العشاء ولم تشعر بالوقت الذي تاخر كثيرا وعند عودتها الى المدينة لم يسمح حارس المدينة لها بالدخول وطلبت مني النوم عندي هذه الليلة ووافقت فورا .

 

-وهل سالت صديقتك عن اسماء الاصدقاء الذين التقت معهم وهل انت تعرفينهم ؟

هذا هو خطأي ..انا اعلم ان ليس لها اصدقاء اوفياء سوى انا كما انها لا تعرف احد بهذه الصداقة القوية لدرجة ان تذهب معهم الى المطعم في ذلك الوقت ..لان صديقتي (أي التي كانت صديقتي ) كانت جديدة على الكلية والمحافظة لذا لم تستطع التعرف بقوة على احد سوى انا .

 

-وماذا حدث فيما بعد؟

اتت الى منزلنا واعطيتها غرفتي للنوم بها ونمت انا في غرفة ابي وامي اما عمتي فنامت في غرفتها الاعتيادية لان عمتي لها غرفة في منزلنا نظرا لمجيئها لعندنا كثيرا وهي غير متزوجة ولا تملك احد غيرنا وبيتها صغير جدا .

وفي الصباح استيقظت وذهبت الى غرفتي لكي اكشف على صديقتي الا انني لم اجدها بل رايت غرفتي غير مرتبة وكل غرض في مكان والخزانة مفتوحة كلها ولا توجد بها الملابس فعلمت انها سرقت المنزل ونظرت الى درج غرفتي فرايته مفتوح فعلمت انها اخذت المال الذي كان به وهو 10000ليرة سوري وجميع ملابسي التي كانت في الخزانة اضافة الى (خاتم ذهب وعقد ذهب اهداني اياه والدي في عيد ميلادي ) كما انها دخلت الى الغرفة التي كنت نائمة بها(اي غرفة والدي ووالدتي ) وانا نائمة وفتحت درج الخاص لوالدتي وسرقت (علبة مجوهرات ثمينة وبعض الاموال) وانا لم احس عليها .ولم تدخل غرفة عمتي لان عمتي كانت تقفل باب الغرفة عليها كعادتها.

 

-كم تقدر ثمن المجوهرات والاموال التي سرقتها ؟

بحدود 600000ليرة سورية ومن غرفتي 80000ليرة والملابس بحدود 15000ليرة اي كل المبلغ 695000ليرة سورية

 

-واثناء سرقتها لكل هذا ألم تسمعي شيئ او الم تحسي بشيئ او عمتك التي يبدو انها حريصة ؟

لالم اسمع شيئ لا انا ولا عمتي لاننا كنا مخدرتين.

كيف ذلك؟

بعد القض عليها اعترفت بانها وضعت لنا مخدر قوي في الشاي الذي تناولناه في تلك الليلةحيث اصرت على فعل الشاي معنا في المطبخ .

 

-ارجو ان تقولي لنا بالتفصيل ماذا فعلت بعدما عرفت ان صديقتك سرقت المنزل؟

اخبرنا انا وعمتي الشرطة واشتكيت عليها فورا واخبرتهم انها تسكن في المدينة الجامعية ومن بعدها اتصلت بوالدي ..وسبب اتصالي بالشرطة اولاهو اصرار عمتي على ذلك لكي لاتهرب بعيدا ولكي تلحق الشرطة بها قبل عودة والدي.

ولكن المفاجاة الكبرى انها لم تكن تسكن في المدينة الجامعية وليس لديها اسم في المدينة … وبعد ذلك اليوم لم تاتي الى الكلية اطلاقا..وبعد عشرين يوم قبض عليها ..

 

-اين قبض عليها وكيف تم ذلك؟

قبض عليها في منزل كانت قد استاجرته منذ تعرفي عليها فهي لم تكن تسكن في المدينة الجامعية .

 

-الم تقولي انها كانت فقيرة فمن اين حصلت على المال لاستئجار منزل؟

نعم صحيح ولكنني لم اكن اعلم انها تعرفت عل فتاة تعمل في سرقة المنازل وهي من علمتها على ذلك لا بل جعلتها تحترف في ذلك خلال شهر ونصف وجعلتها تسكن معها ..ومع مرور الايام وفي الكلية علمت انني من عائلة غنية فتقربت مني وحصل الذي حصل ..

 

وكيف تعرفت على تلك الفتاة بهذه السرعة ؟

حسب اعترافها للشرطة من اليوم الاول من مجيئها الى المحافظة دخلت المدينة الجامعية للتسجيل و رات تلك الفتاة التي لعبت بعقلها بجلسة واحدة وخلال يومين اصبحتا تعملان في سرقة المنازل .

 

هل لديهم شركاء في سرقة المنازل ؟

نعم فقد قبض عليها هي وصديقتها ورجلين اخرين الاول زوج الفتاة والثاني رجل متزوج من ثلاث نساء وهما الذين علما الصديقة والفتاة على احتراف السرقة ..

هل صديقتك مسجلة بالفعل بالكلية ؟

هذا الذي يفاجئني فهي طالبة في الكلية فعلا واهلها تفاجئوا مثلنا بما حصل بها ولم يكن يعرفوا انها تعرفت على تلك العصابة ولا كيف انجرت ابنتهم وراء تلك الافعال لا بل كانت مهذبة في قريتها كما قال والدها ووالدتها.

 

وهل الفتاة التي تعرفت عليها من قريتها ؟وهل هي طالبة ايضا ؟؟

لا بل من المحافظة واثناء التحقيق مع الفتاة قالت انها كانت مسجلة في الجامعة منذ ست سنوات ثم تركتها بعد زواجها.بذلك الرجل النصاب .

 

وانت الم تري تلك الفتاة التي تعرفت عليهاخلال صداقتك معها؟

انني لم ارى تلك الفتاة ابدا ولم اتعرف عليها الا عندما اخبرتني الشرطة بها ولا اعرف كيف كان يتم اللقاء بينهما والى الان اسال نفسي كيف جرى ذلك وانا لم اكن اعلم؟

 

 

وهل عادت اموالكم بعد القبض عليهم؟

عندما قبض عليهم وجدوا اموال و مجوهرات كثيرة في منزلهم والشرطة اعطتنا مافقدناه من مال اي المبلغ كاملا ووزعت الباقي علىالاشخاص الاخرين الذين تم سرقة منازلهم ايضا ؟ اما الاموال التي تصرفوا بها فلا اعلم كيف قررت الشرطة عودة الاموال الى اصحابها .لكن اموالنا ومجوهراتنا لم يكن قد تصرفوا بها خلال العشرين يوم .

 

-ماذا تقولين بعد تلك الحادثة؟

اقول انني كنت مخطئة كثيرا عندما وثقت بانسانة كهذه ولكنني ما زلت اترك مكانا للثقة في قلبي خلال حياتي رغم صدمتي الكبيرة .

لانني صدمت كثيرا من تصرفها وهذه الحادثة اعطتني درسا كبيرا في حياتي لن انساه ابدا.

 

حوار :هادي قاسم

Email:[email protected]

[email protected]

 

 

بواسطة
هادي قاسم
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. ان زمن الاصدقاء الاوفياء قد ولى ولم يبقى سوى اصدقاء المصلحة
    مشكور على هذا الموضوع المهم جدا استاذ هادي

  2. فعلا ان فتاتنا في الفترة الاخيرة ينحرفن كثيرا ويجب التنبه لذلك شكرا لمرصد هادي المهم ولزهرة سوريا

  3. تحية للاستاذ هادي علىهذه المواضيع وفعلا تستحق جائزة الصحفي النشيط وانك الصحفي الاول في سوريا .وشكرا لك على هذه المواد

  4. لعمى بقلبها فوق ما أخدتها على بيتها وعملتها زلمة بتقوم بتسرقها شو هالقلب اللي الها؟؟
    على كل حال المهم انو انكمشت بالآخر الله لا يقيمها. والله لازم يعملو منها مسلسل بتطلع حلوة. يلا باااي

  5. القصة مؤثرة ومؤلمة ولكن عواطف اخطات عندما وثقت بهذة الخائنة واخطات عندما سمحت لها بالبقاء عندهالانها كان يجب ان تدرك بان زمن الصداقة الصادقة قد رحل وقليل من يقدر معاني الصداقة السامية النبيلة الله ينتقم منهاويصبر عواطف على صدمتهالانه اصعب شي ان الشخص ينصدم بالاصدقاء—يسلمو استاذ هادي مواضيعك كتتتتتتتتتتير متميزة ومهمة”جوريhh

زر الذهاب إلى الأعلى