أخبار الرياضة

بطولة الكويت: الكويت يعكر على القادسية احتفاله باللقب

عكر الكويت، بطل المواسم الثلاثة الاخيرة، على القادسية احتفاله بخلافته رسميا بطلا للدوري الكويتي لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه باجباره على الاكتفاء بالتعادلمعه 2-2 السبت على استاد محمد الحمد في المرحلة الحادية والعشرين الاخيرة.
وتقدم القادسية بهدف عبر التونسي سليم بن عاشور في الدقيقة 14 اثر تمريرة من بدر المطوع، وادرك الكويت التعادل اثر كرة مرتدة من الحارس علي الجواد بعد تسديدة من السوري جهاد الحسين تابعها فرج لهيب داخل المرمى (38).
وسجل الكويت الهدف الثاني اثر ركلة ركنية اخطأ الحارس الجواد في ابعادها فوصلت الى رأس المدافع البحريني عبد الله المرزوقي الذي هيأها الى سامر المرطة فتابعها الاخير برأسه ايضا بسهولة في المرمى الخالي (62).
وانقذ البحريني محمود عبد الرحمن "رينغو" القادسية من الخسارة في يوم تتويجه، بادراكه هدف التعادل بعد كرة عرضية رفعها فهد الانصاري من الجهة اليمنى فأسكنها "رينغو" غير المراقب برأسه شباك الحارس مصعب الكندري (88).
وكان القادسية ضمن استعادة اللقب بعد فوزه على النصر 3-1، وخسارة الكويت امام السالمية صفر-1، وفوز التضامن على كاظمة 1-صفر في المرحلة العشرين.
ورفع القادسية رصيده الى 40 نقطة في الصدارة، مقابل 35 نقطة للكويت الذي تراجع الى المركز الثالث، فيما تقدم كاظمة الى المركز الثاني وله 36 نقطة.
وتحدد في المرحلة قبل الاخيرة ايضا، الفريق الهابط الى الدرجة الثانية، حيث ضمن التضامن (18 نقطة) البقاء في الاضواء بعد فوزه على كاظمة 1-صفر، وهبط الشباب (12 نقطة) اثر تعادله مع العربي 1-1، وصعد بدلا منه الصليبخات الذي توج بطلا للدرجة الثانية.
وفي المباريات الاخرى وعلى ستاد صباح السالم في النادي العربي، فاز كاظمة على النصر بهدف ليوسف ناصر (65). وعلى استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، تعادل الشباب مع السالمية بهدف لناصر شافي (57) مقابل هدف لمحمد البريكي (72).
وعلى استاد الكويت، تعادل التضامن مع العربي بهدف للعماني محمد مبارك (18) مقابل هدف لاحمد عبد الغفور (5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى