أخبار الرياضة

تعادل بطعم الهزيمة لأبطال العالم

فشل المنتخب الإيطالي حامل اللقب بالتغلب على نظيره النيوزيلندي واكتفى بالتعادل معه 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على ملعب “مبومبيلا ستاديوم” في نيسلبروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
وعقّد هذا التعادل من مهمة إيطاليا في بلوغ الدور الثاني إذ باتت تملك نقطتين ولا خيار أمامها سوى الفوز على سلوفاكيا في المرحلة المقبلة على أمل أن لا تفوز نيوزيلندا على باراغواي من أجل تجنب حسابات الأهداف.

وهذا التعادل هو الثاني لبطلة العالم التي كانت تعادلت في مباراتها الأولى مع باراغواي التي تصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط بفوزها اليوم على سلوفاكيا 2-صفر.

لعب المنتخب الإيطالي بخطة 4-4-2 واعتمد المدرب مارتشيلو ليبي على نفس التشكيلة التي واجهت باراغواي معولاً على البيرتو جيلاردينو وفيتشينزو ياكوينتا في المقدمة في حين غاب عن الفريق حارسه العملاق جيانلويجي بوفون الذي غادر النهائيات بعد إصابته ونجم وسط آي سي ميلان، اندريا بيرلو الذي لم يلعب المباراة الأولى بداعي الإصابة أيضاً.

وفي المقابل، لم يجر مدرب نيوزيلندا ريكي هيربريت الذي اعتمد خطة 4-5-1 أي تعديل على التشكيلة التي منحت "أول وايتس" نقطتهم الأولى في كأس العالم بعد تعادلهم مع سلوفاكيا 1-1 في الجولة الأولى، علماً بأن المنتخب الأوقياني يشارك في العرس الكروي للمرة الثانية بعد 1982.

وكانت مواجهة اليوم، الثانية بين إيطاليا ونيوزيلندا بعد تلك التي جمعتهما ودياً العام الماضي في جنوب أفريقيا قبيل انطلاق كأس القارات، وفازت الأولى 4-3، في مباراة تقدم خلالها "أول وايتس" في ثلاث مناسبات قبل أن يخسر في نهاية المطاف.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى