ثقافة وفن

جورج وسوف يحتفل بعيد ميلاد فضل شاكر: لماذا غابت إليسا و هيفاء وهبي ؟؟؟

هكذا يصحّ وصف اللقاء الذي جمع مؤخراً بين المطربين جورج وسوف وفضل شاكر في مطعم «ألحان»، الذي يملكه الأخير في مدينة صيدا ويقع بالقرب من شاطئ البحر ويحمل إسم ابنته ألحان.
ضمّت الجلسة أيضاً كلاً من رئيس «روتانا» للصوتيات والمرئيات سالم الهندي وانضمّت إليهم لاحقاً النجمة سمية الخشاب.

ليلة الخميس الواقعة في الثاني من أبريل كانت ليلة عامرة بالأصوات والحضور، خصوصاً أنها صادفت ليلة الإحتفال بعيد ميلاد الفنان فضل شاكر الموافق في 1 إبريل.

شهد الحفل حضوراً واسعاً للعديد من الشخصيات الإجتماعية والسياسية، نظراً لعلاقتهم الجيدة بالفنان فضل شاكر الذي دعا بدوره صديقه «سلطان الطرب» جورج وسوف ورئيس «روتانا» للصوتيات والمرئيات سالم الهندي والنجمة سمية الخشاب التي حضرت برفقة المتعهد الفنّي تامر عبد المنعم.

زحمة سير الوسوف

عند العاشرة ليلاً، كان أول الواصلين إلى مطعم «ألحان» سالم الهندي يرافقه صديقاه الرئيسان التنفيذيان لشركة «زين» للإتصالات في الكويت والبحرين خالد الهاجري وإسماعيل فكري، حيث كان بإنتظارهم عند الباب الرئيسي للمطعم الفنان فضل شاكر مرحّباً بحضورهم. ثم، جلسوا إلى الطاولة الرئيسية المخصّصة للضيوف. وأخذوا يتبادلون الأحاديث الجانبية. وكان الفنان فضل شاكر يتنقّل بين الطاولات يلقي التحية على الساهرين، ثم يتقدّم من إحدى الطاولات الخاصة بأفراد عائلته والتي كانت تجلس إليها أيضاً «سيدتي» يطمئن عليهم (تمنى علينا فضل عدم تصويرهم)، ليعود إلى طاولة ضيوفه التي انضمّ إليها عند الساعة الحادية عشرة ليلاً الفنان جورج وسوف، الذي تسبّب وصوله بزحمة سير عند مدخل المطعم لكثرة السيارات المرافقة له. وكان في انتظاره الفنان فضل شاكر الذي شكر الوسوف على حضوره. ودخلا سوياً وخلفهما حشد من المرافقين. كذلك حضر أحمد الحريري نجل وزيرة التربية بهية الحريري الذي حضر تلك الليلة لتناول العشاء مع أصدقائه.

طلب فضل

عند الحادية عشرة والنصف، تقدّم الفنان فضل شاكر من طاولة عائلته يطلب إلى الفنانة نيفين نصر الغناء تلبية لرغبة الساهرين بسماع صوتها. وقد بدا على نيفين الخوف من حضور المطرب جورج وسوف رغم جمال صوتها. وراح كل من يجلس إلى طاولتها يشجعها على الغناء وعدم الخوف من حضور الوسوف الذي أثنى بعد إنتهائها من الغناء على جمال صوتها. غنّت نيفين عدّة أغنيات طربية لوردة وأم كلثوم. ورافقها بالغناء الفنان فضل شاكر. بعد أن أنهت نيفين وصلتها، بدأت السهرة الطربية المنتظرة حيث غنى الفنان فضل شاكر أغنية «حنين» للمطربة وردة وشاركه الوسوف الغناء. ومن ثم انتقلا معاً إلى أغنية «عاشقة وغلبانة» للفنانة صباح حيث أبدع فضل شاكر إحساساً.

حوار غنائي

هذا الجو الطربي أثّر إيجاباً على الوسوف الذي غنّى بمفرده المقطع الأول من أغنية «حب إيه» لأم كلثوم. وتبادل الحوار الغنائي مع فضل شاكر على شكل «ديو» حيث راح الوسوف يقول لفضل غناءً «أنت فين والحب فين». فردّ عليه فضل شاكر «حب إيه اللي إنت جاي تقول عليه». حوارهما الغنائي أطرب الساهرين الذين تمايلوا على أنغام «حب إيه» وراح الوسوف يتنقّل من أغنية لأخرى. عند الواحدة إلا ربعاً فجراً، وصلت النجمة سمية خشاب برفقة تامر عبد المنعم ومرافقتها.

الوسوف يغازل سمية

ما إن رأت سمية الخشاب «سيدتي» حتى رحّبت بها قائلة: «آه «سيدتي» حبيبتي هنا». دخلت سمية وعلا صراخ الساهرين مرحّبين بها. فتقدّمت من الطاولة المخصّصة لضيوف فضل شاكر وجلست إلى جانبه. فرحّب بها الوسوف مثنياً على جمالها. وصول سمية ترافق مع غناء فضل شاكر «لو سألوك» الذي دعا سمية لمشاركته الغناء. فأدّت مقطعاً من الأغنية معه. ثم أكمل الوسوف الغناء، وانتقل بعدها إلى أغنية «أي دمعة حزن» لعبد الحليم حافظ ليلتقي صوته مع صوت فضل شاكر بمقطع «قال إيه جاي الزمان يداوينا». وشاركهما الساهرون الغناء بانسجام تام.

غناء سمية منفردة

غنّت سمية منفردة «سواح». وبعد ساعة ونصف من وصولها، كانت الساعة قد قاربت الثانية فجراً، إستأذنت سمية بالرحيل بعدما ودّعت الجميع. وقبل مغادرتها قال لها جورج وسوف «إنتبهي لنفسك» ثم أوصى تامر عبد المنعم أن يقود السيارة بهدوء طالباً منه عدم السرعة. بعد وداع سمية عاد الوسوف إلى الغناء فغنى «لهجر قصرك وأرجع بيت الشعر» للفنانة سعاد توفيق، الملقّبة بسعاد البدوية والمقيمة حالياً في باريس بعدما اعتزلت الغناء في بداية السبعينات. هذه الأغنية هي من الأغاني المفضّلة للوسوف. والملاحظ أن الوسوف وفضل من أعزّ الأصدقاء كونهما نجمين أصيلين يعرفان تماماً أصول الغناء وفن التواضع وحب الناس.

في سيارة جورج

عند الثالثة فجراً، ودّع الوسوف فضل شاكر وخرج وبرفقته فضل وسالم الهندي وكافة المرافقين والأصدقاء. وقبل مغادرته المطعم، قال لفضل: الله يوفقك يا فضل بهذا المطعم الجميل، يكفي أن إسمه «ألحان». ثم طلب من فضل أن يقترب منه ليسمعه أغنيته الجديدة. بعدها، ودّع الجميع قائلاً لـ «سيدتي»: «آه «سيدتي» إنتم في كل مكان. أنا أحبكم لكن مهلاً عليّ بفلاش الكاميرا لأنه يزعجني الله يعطيكم العافية»، مودّعاً «سيدتي» والجميع رافعاً يده. بدوره، ودّع سالم الهندي فضل شاكر قائلاً له: مبروك العيد علماً أن فضل لم يطفئ شموع العيد، ولم يحتفل بعيد ميلاده وذلك قناعة منه كما قال لـ «سيدتي»: «كيف يحتفل المرء بعيده، وهو يخسر سنوياً عاماً من عمره؟! لذلك فأنا لا أحتفل بعيد ميلادي. والأصح أن أحزن وألا أفرح إن مرت سنة من عمري.
كان من المتوقع حضور الفنانتين هيفاء وهبي وإليسا إلى السهرة. لكن غياب إليسا كان بسبب حالة حساسية أصابت وجهها. أما غياب هيفاء فكان بسبب إرتباطها بالتحضير لـ«برايم» «ستار أكاديمي».

هيفاء و«روتانا»

من جهة أخرى، علمت «سيدتي» أن الفنانة هيفاء وهبي زارت في يوم حفل عشاء فضل شاكر مبنى «روتانا». واجتمعت مع سالم الهندي لأكثر من ساعة. فهل تكون جلستهما تمهيداً لعقد إتفاق توزيع وإنتاج ألبوماتها الجديدة، أو لإنتاج «فوازير هيفاء» لرمضان المقبل، أو لإنتاج برنامج عن سيرتها الذاتية؟! تساؤلات عدّة تجيب عنها الأيام المقبلة.

إتفاق إليسا ـ «روتانا»

علمت «سيدتي» أنه تمّ الإتفاق بين شركة «روتانا» وإليسا على بند إدارة الشؤون الفنية، الذي أعطى إليسا أو مدير أعمالها حرية الإتفاق على إحياء حفلات خارج إطار الشركة شرط أن تحفظ عمولة «روتانا»، بما معناه أن بإمكان مدير أعمالها الإتفاق مع متعهدي الحفلات الغنائية أو الشركات الإعلانية على عقد عمل دون الرجوع إلى موافقة «روتانا»، شرط تسديد إليسا لـ«روتانا» نسبة معينة من قيمة عقد العمل أو الإتفاق. وبوصولها إلى هذا الإتفاق تكون إليسا قد أنهت مرحلة من البرودة كانت قائمة في علاقتها مع «روتانا» منذ أشهر طويلة. فهل عودة المياه إلى مجاريها بينهما قد توصل إليسا إلى جوائز الـ «ميوزيك أوارد» هذا العام؟

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اولا كتير في تفاصيل مملة تانيا في معلومة خطا وهي اتو اغنية لاهجر قصرك هي لسعاد توفيق طبعا الكلام غير صحيح الاغنية للمطربة السورية المرحومة دلال الشمالي التي تغني من قاسيون اطل يا وطني ارجو تصحيح الخطا

زر الذهاب إلى الأعلى