أخبار الرياضة

أبو تريكة يحتذي بزيدان في قرار اعتزال الكرة

كان النجم المصري محمد أبو تريكة ينوي اعتزال كرة القدم إذا تمكن من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010، لكن يبدو أن هذا الأمر قد تغير بعد إبداء اللاعب رغبته في السير على نهج الفرنسي زين الدين زيدان في هذا القرار المصيري.
وقال أبو تريكة -30 عامًا- في مقابلةٍ مع صحيفة الأهرام المصرية إنه لن يحدد موعدًا معينًا لاعتزال كرة القدم، بل سيترك ذلك وفقًا لمستواه ومدى قدرته على مواصلة العطاء والتألق.

وأضاف اللاعب الذي يحظى بشعبيةٍ طاغية في مصر والوطن العربي "لماذا في مصر الإصرار على معرفة توقيت الاعتزال؟ العبرة دائمًا تكون بالعطاء وليس بالسن‏".

وكثيرًا ما أطلقت الصحافة والجماهير المصرية على أبو تريكة لقب "زيدان العرب" بسبب أسلوبه الأنيق في التعامل مع الكرة، وأيضًا لوجود بعض عناصر الشبه في طريقة اللعب بينهما، حتى أن اللاعب ارتدى القميص رقم 5 -الذي كان يرتديه زيدان في ريال مدريد الإسباني- عندما شارك مع "الفراعنة" أمام زامبيا بتصفيات كأس العالم في نهاية الشهر الماضي.

لكن يلوح في الأفق أن هذه التشبيهات ليست مجرد تشبيهات نظرية، بعدما قال أبو تريكة بشأن موعد اعتزاله "تعجبني جدًّا مقولة زين الدين زيدان عندما أعلن أن توقيت اعتزاله سيكون في اللحظة التي لا تستجيب فيها إشارات الجسد لما يبثه العقل من أوامر".

وخلال المقابلة، رفض أبو تريكة أن يدخل في مقارنةٍ مع محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي وأحد أبرز لاعبي مصر على مدار تاريخها، وقال "المقارنة ليست واردة؛ لأنه مثلي الأعلى على المجال الفني والإنساني، وأراه أسطورة كروية فذة لن تتكرر".

وعن إمكانية المقارنة بين البرتغالي مانويل جوزيه مدربه في الأهلي وحسن شحاتة مدربه في منتخب مصر، قال اللاعب صاحب الأخلاق العالية "حجم وقيمة البطولات التي تحققت في عهدهما تعتبر العصر الذهبي للنادي والمنتخب معًا‏..‏ وكلاهما يتميز بالطموح الشديد‏، والاقتراب الإنساني من اللاعبين الذين صاروا يبادلونهما الحب بالحب".

ونفى أبو تريكة تمامًا أن يكون عصام الحضري حارس الأهلي السابق قد استشاره قبل السفر إلى سويسرا للاحتراف في سيون منذ نحو عام، وقال إنه عرف بذلك الأمر في نفس وقت معرفة باقي الناس، كما أكد أنه لم يتدخل على الإطلاق لدى الإدارة أو الجهاز الفني للتصالح مع الحارس، قائلا "هذا لم ولن يحدث؛ لأني لاعب أعرف دوري وحدودي جيدًا‏..‏ وأحترم نفسي، ولا أتجاوز حدودي مهما كانت الأسباب‏‏".

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى