أخبار الرياضة

إسبانيا تعزز تصدرها للتصنيف العالمي للفيفا ومصر الأولى عربي

عززت إسبانيا تصدرها لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للمنتخبات اليوم فيما حافظت مصر على المركز الأول في ترتيب المنتخبات العربية رغم تراجعها ستة مراكز.
واستفاد منتخب إسبانيا بطل اوروبا من عدم خسارته في 31 مباراة متتالية لينجح في زيادة الفارق مع نظيره الألماني صاحب المركز الثاني الى أكثر من 350 نقطة ما جعله صاحب الرقم القياسي في السيطرة على المركز الاول منذ انطلاق هذا التصنيف عام1993 .

وجاء المنتخب الهولندي ثالثاً في التصنيف بينما صعدت البرازيل مركزا واحدا لتصبح في المركز الرابع بدلا من منتخب ايطاليا التي تراجعت للمركز الخامس تليها الارجنتين سادسا متقدمة على المنتخب الانكليزي في المركز السابع فيما حلت فرنسا في المركز العاشر.

وفي المقابل حافظ منتخب مصر على صدارته للتصنيف العربي إلا أنه تراجع إلى المركز 37 عالميا بعد تعادله على أرضه أمام زامبيا والخامس افريقيا قبل منتخب المغرب الذي تراجع تسعة مراكز بعد خسارته على أرضه في تصفيات كأس العالم أمام منتخب الغابون ليصبح في المركز 50 عالميا لكنه بقي في المركز الثاني عربيا.

وتقدم منتخب تونس مركزين ليصبح رقم 52 عالميا وبفارق ثلاثة مراكز عن منتخب السعودية فيما تراجعت البحرين مركزين والجزائر ثمانية مراكز ليحل المنتخبان العربيان في المركزين 71 و72 عالميا بينما بقي منتخب سلطنة عمان بطل الخليج في المركز81.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى