ثقافة وفن

لارا صبري: الاعتراف بالخطأ يزيدني قوة

كانت بدايتها مع الاضواء من خلال الاعلانات وبعدها اتجهت بقوة الى السينما فشاركت في بطولة افلام عدة منها “الماجيك”,”الزمهلاوية” و”نقطة دم”, وحاليا تستعد لاول عمل تلفزيوني لها, كل ذلك وهي مازالت طالبة بالجامعة, انها الوجه الجديد لارا صبري .

ماذا عن جديدك?

حاليا استعد لتصوير مسلسل"لو كنت مكاني" واجسد فيه دور "داليا" الصحافية التي تساعد بطلة العمل ليلى علوي في حل المشكلات التي تواجهها, كما انتهيت من تصوير فيلم "نقطة دم" الذي يتعامل مع الاحداث من خلال الرمزية وليست بالصورة المباشرة التي اعتدنا عليها في السينما واجسد فيه دور "نور" التي ترمز للاجيال المقبلة.

هل جمهور السينما حاليا يمكن ان يتقبل الاسلوب الرمزي في معالجة القضايا?

ربما طبيعة الحياة وايقاعها السريع وانشغال الناس باشياء كثيرة تضاعف حاجتهم للاعمال التي تخاطبهم بشكل مباشر, والفيلم يطرح فكرة التضحية كقيمة نفتقدها بشكل كبير, وطرحها بشكل مباشر يفقدها معناها واعتقد انها ستصل للناس بل ستحرضهم على التفكير.

بدايتك مع فيلم "الماجيك" من خلال دور الفتاة الاوروبية, فهل راودك الاحساس بالخوف من ان تصبحي اسيرة هذه النوعية من الادوار?

نعم, متخوفة جدا من ذلك وصدق احساسي حين جاءتني عروض كثيرة سواء للسينما او التلفزيون تضعني في هذا الطريق لكنني اعتذرت عنها الى ان عرض عليَّ فيلم "الزمهلاوية" وكان بعيدا تماما عن الملامح الغربية فوافقت عليه حتى يراني الناس في شكل مختلف.

في هذا الفيلم جسدت دور ابنة رجل يشجع فريق الاهلي بشكل متعصب فهل انت كذلك?

اشجع الاهلي ولكنني لست متعصبة فالتعصب يجعل الانسان يرى الاشياء على غير واقعها وهذا ما حاول الفيلم ان يطرحه حتى انني في نهاية الفيلم تزوجت من لاعب زملكاوي.

الفيلم لم يحقق النجاح المنتظر منه, لماذا?

تركيبة الفيلم والاستعانة بنجوم كرة القدم كممثلين تنبئ بأن الفيلم سيجد اقبالا اكثر مما حدث ولكن ربما الجمهور لم يستوعب ذلك فجاء الاقبال بهذا الشكل.

تدرسين بكلية التجارة رغم انك كنت من قبل في كلية الآداب فما سبب هذا التحول?

رغم حبي للغة الانكليزية التي كنت ادرسها الا انني مع بداية عملي في التمثيل وجدت صعوبة كبيرة لان هذا التخصص يحتاج الى تفرغ تام فما كان مني الا ان تركتها رغم وصولي للسنة الثالثة لابدأ من جديد في كلية التجارة.

ما معاييرك في قبول اي دور?

لم تعد تهمني معايير النجاح بالنسبة للاعمال الفنية لانها تخضع لظروف كثيرة لذلك اصبحت اهتم باختيار الدور من خلال الفريق الذي سأعمل معه وما يمكن ان يضيفه لي هذا الدور.

هناك من يرى ان المشاهد الساخنة جواز المرور الى النجومية للوجوه الشابة, ما رأيك?

هذه الادوار غير مناسبة لي وسأظل ارفضها حتى لو كانت الطريق الوحيد للنجومية لانها تفقد الوجه الجديد براءته ولو اتيح لها ان تقوم بدور فتاة بريئة ما صدقها احد.

كانت بدايتك مع الاعلانات فهل كانت تجربة مفيدة لك ام نادمة عليها?

قبولي للاعلانات كان من باب التمهيد لدخول عالم التمثيل وقد افادتني جدا هذه التجربة لانها علمتني كيف اتعامل مع الكاميرا واقف امامها دون رهبة ما اعطاني الثقة الكبيرة التي ساعدتني عندما وقفت امامها كممثلة.

هل تحلمين بالنجومية?

انا خجولة جدا مع الناس العاديين فكيف سيكون حالي لو اصبحت مشهورة? لذلك فالنجومية بالنسبة لي اراها شيئا مفزعا لانها لا تتناسب مع شخصيتي.

هل يعني ذلك ان اعتزالك الفن امر ممكن?

لا افكر في الاعتزال, فأنا في بداية الطريق ولكنه احتمال مطروح اذا لم اتمكن من تغيير شخصيتي لتتناسب مع متطلبات النجومية.

ماذا عن برجك?

"الحوت", وصفاته تنطبق فانا هادئة وصبورة جدا ولكن الى درجة معينة بعدها اتحول الى شخصية اخرى حتى ان القريبين مني يشبهونني بالقطة في هدوئها وتوحشها عندما تتخلى عن الهدوء.

ما هواياتك?

احب الرسم منذ طفولتي وكنت اتمنى ان التحق بكلية الفنون الجميلة, وامارس الرسم حاليا في اوقات فراغي كما اهوى القراءة خصوصاً في علم النفس, فالناس بالنسبة لي اشبه باللغز الذي يصعب فك رموزه لذلك اجد ضالتي في علم النفس لاصل الى مفاتيح الشخصيات على اختلاف انواعها كما اهوى رياضة المشي جداً.

ماذا عن الحب?

الحب هو الجوهرة النادرة التي يصعب الحصول عليها مرتين وحتى الان مازلت ابحث عن هذه الجوهرة لكي احتفظ بها ولا اجعلها تفلت من قلبي.

كيف تحبين ان يعاملك حبيبك?

احب ان يعاملني كما اعامله, فاذا وصلنا الى ذلك من حيث المواقف والاحاسيس فهذا هو منتهى الحب.

ما نقطة ضعفك?

ان اجد انسانا محتاجا للمساعدة ولا اتمكن من مساعدته.

متى تشعرين بقوتك?

عندما اعترف بخطأ ارتكبته في حق انسان اخر لانني شخصية تتميز بالعناد ومن الصعب عليها ان تقر بأخطائها لذلك عندما اصل الى مرحلة الاعتراف بالخطأ اشعر بالفعل انني انسانة قوية.

هل الصداقة مثل الحب نادرة?

الصداقة ليست نادرة كالحب فهي موجودة وانا لي اصدقاء كثيرين من الجنسين واعز اصدقائي هم اصدقاء الطفولة.

ما الصفات التي تكرهينها في المحيطين بك?

النفاق والكذب فهما صفتان تجعلاني افقد ثقتي في الاخرين لانني احترم جدا الصراحة حتى لو كانت مؤلمة.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. أنتي مؤدبة كتييير ولزيزة ..
    وهادا اللي حبب الناس فيكي ..
    بتمنالك التوفيق من كل ألبي وإنشالله تصيري مشهورة ياحلوة ..
    ومن ناحية الصور ، من رأيي هيك أوك مافي داعي تكتري منها ..
    بس ما تحرمينا من أفلامك الحلوة

زر الذهاب إلى الأعلى