أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: مارادونا المدرب يعيد سحر الارجنتين

بوينس ايرس (ا ف ب) – قدم لاعبو منتخب الارجنتين لكرة القدم استعراضا كرويا ملفتا في المباراة الرسمية الاولى مع مدربهم دييغو مارادونا، وسحقوا فنزويلا 4-صفر في الجولة الحادية عشرةمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل ليونيل ميسي (25) وكارلوس تيفيز (47) وماكسي رودريغيز (51) وسيرجيو أغويرو (73) ألاهداف.
وتألق "سحرة" المدرب مارادونا أمام 50 الف متفرج على ملعب "مونومنتال" في العاصمة بوينس أيرس، حيث افتتح الجوهرة ميسي التسجيل بتسديدة رائعة في قدمه اليسرى (25).
واستمر تألق الساحر ميسي لاعب برشلونة الاسباني في الشوط الثاني، فاخترق الدفاع الفنزويلي، ولعب كرة عرضية قابلها "على الطائر" مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي كارلوس تيفيز في المرمى الخالي، معلنا تسجيل الهدف الثاني لل"البيسيليستي" (47) وهدفه الرابع في التصفيات.
وعزز ماكسي رودريغيز النتيجة لاصحاب الارض اثر تمريرة من المهاجم الاخر سيرجيو "كون" أغويرو (51).
واختتم أغويرو المهرجان (73) في وقت كانت الجماهير تصرخ مثل ايام العز "أولي، أولي، أولي، دييغو، دييغو …."
وقال مارادونا بعد اللقاء: "لقد قدمنا مباراة كاملة. لم أكن أتوقع هذا الاداء، لقد كانت الحقيقة أفضل من الخيال".
وتعرضت الباراغواي متصدرة ترتيب المجموعةالموحدة لخسارة مفاجئة على ارض مضيفتها الاوروغواي صفر-2، أمام 45 الف متفرج على ملعب "سنتيناريو" في العاصمة مونتيفيديو.
وسجل دييغو فورلان (29) ودييغو لوغانو (57) الهدفين.
وافتتح فورلان التسجيل بعد تمريرة ذكية من المهاجم لويس سواريز، فسدد مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني في المرمى الخالي (29).
وعزز قائد الاوروغواي دييغو لوغانو النتيجة من كرة رأسية (57).
وعجز لاعبو المدرب جيراردو مارتينيز عن ايقاف فورلان ورفاقه، ليتكبدوا خسارتهم الثانية في 11 مباراة، وتتعرض محاولاتهم بالتأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي الى ضربة موجعة.
وبخسارتها تكون الباراغواي قد فتحت الفرصة للبرازيل لتقليص الفارق معها الى 3 نقاط، عندما تلعب الاخيرة اليوم الاحد مع الاكوادور في كيتو.
ورغم خسارتها، حافظت الباراغواي على صدارة المجموعة بانتظار الجولة المقبلة من التصفيات، في حين صعدت الاوروغواي موقتا الى المركز الرابع.
وأنهت كولومبيا سلسلة من 5 مباريات لم تسجل أي هدف خلالها، وفازت على ضيفتها بوليفيا 2-صفر على ملعب "ال كامبين" في العاصمة بوغوتا.
وافتتح لاعب الوسط ماكنيللي توريس التسجيل لاصحاب الارض في ليلة ممطرة في بوغوتا (26)، مسجلا الهدف الاول لبلاده منذ مواجهة البيرو (1-1) في حزيران/يونيو الماضي.
وأضاف البديل واسون رينتيريا الهدف الثاني من كرة رأسية (88)، لتحتل كولومبيا المركز السادس موقتا، علما بان مشاركتها الاخيرة في المونديال تعود الى عام 1998.
وتستكمل مباريات الجولة الحادية عشرة اليوم الاحد، فتلعب الاكوادور مع البرازيل، والبيرو مع تشيلي.
كما فاز منتخب كولومبيا لكرة القدم على ضيفه البوليفي 2-صفر في الجولة الحادية عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل ماكنيللي توريس (26) وواسون رينتيريا (88) الهدفين.
وفاز منتخب الاوروغواي على نظيره البارغوياني 2-صفر السبت في الجولة نفسها وسجل دييغو فورلان (29) ودييغو لوغانو (57) الهدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى