أخبار الرياضة

اليابان تقترب من المونديال بفوز منطقي على البحرين

ثأر المنتخب الياباني من ضيفه البحريني، بالفوز عليه عصر اليوم بهدف نظيف ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات أسيا المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا
وكانت اليابان قد خسرت مباراة الذهاب في المنامة بهدف نظيف قبل شهرين، لكنها خاضت المباراة بدون أبرز نجم في صفوفها وهو صانع ألعاب سلتيك الاسكتلندي شونسوكي ناكامورا، الذي سجل هدف الفوز في مباراة اليوم التي أقيمت في سايتاما.

الفوز وضعَ اليابان في الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن أستراليا المتصدرة السابقة التي لن تخوض غمار هذه الجولة، فيما تجمد رصيد البحرين عند أربع نقاط في المركز الثالث مؤقتاً.

وتلتقي في وقت لاحق قطر -خارج ملعبها- أوزبكستان متزيلة الترتيب برصيد نقطة وحيدة، بينما تحتل قطر المركز الرابع بفارق الأهداف عن البحرين ولكل منهما أربع نقاط.

تسعى اليابان للوصول إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، بينما لم تصل البحرين للنهائيات من قبل وحلم البلد الخليجي قد يتبخر أيضا هذه المرة بهذه الخسارة.

ظهر "الأحمر" في الشوط الأول من المباراة بمستوى جيد وبادل الهجمات مع أصحاب الأرض، وكانت أول فرصة خطيرة للضيوف عند الدقيقة 15 من تسديدة قوية لعبدالله فتاي، مرت إلى جور القائم.

إلا أن الهجوم الياباني المتواصل لم يسمح للبحرينيين بتشكيل خطورة محققة على مرمى أصحاب الأرض، وكاد أن يسفر الضغط الياباني ركلة جزاء طالبت بها الجماهير في الدقيقة 33 لكن الحكم لم يحتسبها.

تواصلت المباراة بين هجوم ياباني منظم ودفاع بحريني مستميت حتى نهاية الشوط الأول، ولكن ناكامورا كان له رأي آخر مع بداية الشوط الثاني، حينما سدد كرة قوية من ركلة حرة غير مباشرة ارتطمت في الحائط وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

ورد الهجوم البحريني بعدة هجمات، لكنها لم ترتق إلى الحد الذي معه تهتز الشباك الياباني، على الجانب الآخر، كاد أصحاب الأرض أن يعززوا هدف التقدم بهدف ثان من تسديدة قوية في الدقيقة 65 ارتدت من العارضة.

ومع مرور الوقت لم ينجح الهجوم البحريني في هز الشباك رغم جهود فتاي وحبيل.

على الجانب الآخر، ارتقى اليابانيون بالهدف الذي ضمن لهم الصدارة حتى الجولة المقبلة في غياب أستراليا التي لن تخوض هذه الجولة.

وتقام الجولة السادسة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلتقي البحرين مع قطر في المنامة، فيما تلتقي أستراليا على أرضها مع أوزبكستان، ولن تخوض اليابان هذه الجولة.

وكانت الإمارات قد خسرت خارج أرضها أمام كوريا الشمالية بهدفين نظيفين ضمن الجولة ذاتها في المجموعة الثانية.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، بينما يخوض ثالث المجموعة الأولى وثالث الثانية مباراتين فاصلتين قبل أن يواجه أحدهما نيوزيلندا بطلة أوقيانيا في مباراتين فاصلتين أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى