أخبار الرياضة

الصحف والمواقع السورية تشيد بأداء المنتخب السوري

أبرزت صحف سوريا اليوم الاثنين الفوز الذي حققه المنتخب الوطني على السعودية 2-1 في كأس آسيا لكرة القدم في الدوحة ووصفته بأنه “لا أحلى ولا أجمل لنسور سوريا.”
وسجلت سوريا هدفا في كل شوط عن طريق عبد الرزاق الحسين لتحقق فوزها الثاني فقط في 24 مباراة على السعودية وتطيح بمدربها البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي أقيل عقب الهزيمة مباشرة.
وقالت صحيفة تشرين "نعم تحققت الخطوة المهمة في مسيرة منتخبنا نحو التأهل إلى الدور الثاني وبقيت أمامه خطوتان لبلوغ المراد عبر تجاوز الكمبيوتر الياباني والأردني الشقيق."وتنافس سوريا هذه الفرق في المجموعة الثانية من النهائيات المقامة في قطر والتي تستمر حتى 29 يناير كانون الثاني.
وأضافت تشرين أن قيمة ما فعله المنتخب السوري في لقائه مع نظيره السعودي "لا تتوقف عند الفوز والنقاط الثلاث وتصدره لفرق مجموعته بعد تعادل الأردن واليابان وإنما تأتي قيمته المعنوية أكبر لمنتخب أراد أن يستعيد هيبته ويظهر وجهه المشرق أمام مرأى العالم."
أما صحيفة الثورة فاعتبرت أن الفوز السوري "قلب كل التوقعات."
وقالت "فاز منتخبنا بعد أن فرض على المنتخب الأخضر أسلوب اللعب الذي يريد فأحسن الدفاع وإغلاق المنطقة أمام مرمى البلحوس."
وأضافت "لعل العامل الأهم في هذا الفوز الكبير الثقة الكبيرة التي لعب بها لاعبونا والحماسة التي وصلت إلى درجة القتال على الكرة سعيا وراء طموح مشروع."
وأثنت صحيفة البعث على المنتخب السوري وقالت إنه "أثبت أنه لا شيء مستحيلا في عالم المستديرة."
وأضافت الصحيفة "بهذا الفوز كسر لاعبونا حاجز التفوق السعودي الذي استمر لسنوات طويلة. الفوز لم يأت بالصدفة وإنما جاء واقعيا وعكس التفوق السوري بالأداء المتميز والانضباط التكتيكي والسيطرة المطلقة خلال مجريات اللقاء."
واعتبر الكاتب محمد عمران في مقال بصحيفة البعث أن سوريا قطعت "نصف المشوار نحو التأهل للدور الثاني.. ليؤكد منتخبنا أنه الحصان الأسود في البطولة وأن المستحيل ليس سوريا."
المواقع الأخبارية من جانبها تابعت المنتخب اول بأول
موقع عكس السير قال :  بمهارة و استحقاق و ليس بروح معنوية فقط  منتخبنا الوطني يلقن المنتخب السعودي و إعلامه درساً كروياً قاسياً
موقع دي برس من جالنه قال : انتصار سورية على السعودية انتصار تاريخي يسنحق الوقوف عنده .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات