أخبار الرياضة

اتحاد الكرة الأوروبي يؤكد جاهزية أوكرانيا لاستضافة يورو 2012

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس أنه يثق في استعدادات بولندا وأوكرانيا لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة المزمع إقامتها صيف عام 2012 وأثارت الاستعدادات لاستضافة يورو 2012 جدلاً واسعاً حيث تردد أن أوكرانيا التي تستضيف فعاليات البطولة بالتنظي
وأبدى نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الألماني غيرهارد ماير فورفيلدر عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن ثقته باستعدادات البلدين لتنظيم البطولة قائلا لا أحد يتحدث عن تغيير مكان إقامة البطولة فبناء الملاعب يمضي قدماً.

من جانبه قال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور والذي يشغل منصب عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي أنه تلقى تقريرا إيجابياً للغاية بشأن الاستعدادات لاحتضان العرس القاري.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني بزيارة بولندا وأوكرانيا في نيسان المقبل للخروج بنظرة أولية على الاستعدادات الجارية في البلدين المستضيفين للبطولة.

يشار إلى أن البطولة لم يسبق أن أقيمت في شرق القارة الأوروبية من قبل إذ عمدت دول الغرب على استضافتها منذ انطلاقها أول مرة في فرنسا عام 1960 إلا أن إقامة النسخة المقبلة في أوكرانيا سيفتح الباب أمام أوروبا الشرقية لاستضافة الحدث القاري الأبرز على صعيد المنتخبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى