مقالات وآراء

انواع الحب

الحب له أوجه كثيرة لكن الوجه الأقوى هو الذي سيصمد لنهاية المطاف
للحب أوجه كثيرة، نأتيكم بأوجه متعددة للحب

1- الحب الحقيقي بين شخصين

2- حب في الله بين شخصين

3- الحب المزيف للمصلحة فقط

4- الحب في الله لأجل مصلحة فقط

5- الحب من بعد الكره

6- الحب الأبدي الذي لا يتحقق ولا حتى بعد الموت

الحب الحقيقي بين شخصين

الحب في الحياة بين رجل وإمرأة، يعملان المستحيل لكي يبقى هذا الحب ويبقى التفاهم بينهما في حياتهما كلها، فنرى الرجل يفعل المستحيل كي لا يشعر الزوجة بندمها على زواجها منه، وهي كذلك تفعل ذلك لكي يتم التفاهم بينهما في حياتهما كلها، إلى أن ينتقل أحدهما إلى رحمة الله، وحتى إذا مات أحد الزوجين تراه يفكر فيه حتى وهو ميت ويترحم عليه وهذا الحب الحقيقي.

حب في الله بين شخصين

يتواجد هذا الحب بقلة في الحياة، ترى الشخص الذي يحب الشخص الآخر في الله يخاف عليه ويواسيه وينصحه لمصلحته، وهذا ما يسمى بالحبيب الوفي الذي لا يخون حبيبه ويخاف عليه أكثر من خوفه على نفسه، وهذا ينطبق على كلا الجنسين ذكورا وإناثاً.

الحب المزيف للمصلحة فقط
هذا النوع من الحب واسع الانتشار، وغالبا ما تكون الضحية هي الفتاة الغافلة عن هذا الحب المزيف، فيأتي ذلك الذئب ليستدرج تلك الضحية بكلامه المعسول والحلو حتى تقع تلك الضحية في شباكه، إلى أن ينتهي منها فيتخلص منها بأي طريقة كانت، فهذا الأمر يصبح عند ذلك الذئب كشرب الماء.

الحب في الله لأجل مصلحة فقط

نوع من انواع الحب الحساسة، وهو حب في الله صادق كالمذكور سابقا ولكن لغاية اخرى دنيوية تبقى خفية،

الحب من بعد الكره

هذا الحب من أجمل أنواع الحب، يحصل دائما اننا نرى اشخاصا احبوا بعضهم البعض بعد ان كانوا يكرهون الواحد الأخر، وترانا نفكر بأنفسنا كيف لشخص يكره الآخر اصبح يحبه ولا يقدر على فراقه، وعادة ما يكون هذا النوع من الحب قويا.

الحب الأبدي الذي لا يتحقق ولا حتى بعد الموت

الحب الأبدي أو الحب المستحيل، حب من طرف واحد لن يتحقق، او حب متبادل لن يتحقق بسبب امور عديدة. ربما تكون اجتماعية أو عائلية تمنع العشاق من الاجتماع معا، وبالرغم من ذلك فان هذا الحب يبقى احلى حب لأنه يبقى الى الابد حتى الموت ولا يقبل أي من الطرفين أن يتنازل عن الآخر حتى في نهاية المطاف.

‫3 تعليقات

  1. الحب الحقيقي هو من يسلم قلبه لمن تحب لكلا الطرفين الدي يبنى على اساس الاحترام و المودة و التفاهم و يتحقق لا بد و ان يكون متبادل لانه في النهاية يبقى احلى حب حتى تكون نهاية سعيدة

  2. الحب الصافي هو الحب الابدي والدي يدافع الحبيب عنه كلما واجهته عراقيل وليس من شيى صغير يترك حبيبه ثم يتخفى تحت ستار الحب المكمود في القلب و لهدا ان كنتم تحبون بصدق حافظوا على الحب