أخبار الرياضة

تصفيات کأس اسيا 2011: فوز ثمين للكويت على استراليا

حقق منتخب الكويت فوزا ثمينا على مضيفه المنتخب الاسترالي 1- صفر الخميس، في كانبيرا ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كاس اسيا عام 2011 في قطر.
وسجل نجم المباراة المدافع مساعد ندا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 بعد ان تلقى الكرة من بدر المطوع اثر ركلة حرة حولها براسه رغم مضايقة الدفاع له الى داخل الشباك.

ويعتبر هذا هو الفوز الاول للكويت في التصفيات التي رصيدها الى 3 نقاط وتقدمت الى المركز الثاني، وتجمد رصيد استراليا عن نقطة واحدة وتراجعت الى المركز الرابع، وكانت المباراة الاولى التي خاضها المنتخب الاسترالي في كانبيرا منذ 13 عاما.

وكانت الكويت خسرت على ارضها امام عمان صفر-1 فيما وتعادلت استراليا مع اندونيسيا صفر- صفر.

وتتصدر عمان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، وتحتل اندونيسيا المركز الثالث بنقطتين من مباراتين.

ونجح مدرب الكويت الجديد الصربي غوران توفاريتش في المهمة الرسمية الاولى بعد توليه منصبه خلفا للمدرب المحلي محمد ابراهيم بعد المشاركة في دورة كاس الخليج التاسعة عشرة في مسقط ، علما ان توفاريتش كان مساعدا لابراهيم في الدورة قبل ان تتعاقد معه اللجنة الانتقالية المكلفة ادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم لمدة عام بعد انتهاء فترة اعارة ابراهيم من القادسية التي استمرت شهرين.

ومنح هذا الفوز المنتخب الكويتي ثقة كبيرة في تعزيز اماله للاستمرار في المنافسة على التاهل الى النهائيات التي غاب عنها المنتخب الكويتي في النسخة الاخيرة عام
2007.

وفرض المنتخب الكويتي افضليته على المباراة واستحق الفوز وكان بامكانه الخروج بنتيجة عريضة لو استغل الفرص التي سنحت لمهاجميه بدر المطوع الذي ارهق الدفاع الاسترالي، وخالد خلف بعد ان دخل بديلا لحمد العنزي خلال الشوط الثاني وحرمه اسفل القائم من فرصة اضافة الهدف الثاني 79.

ولم يشارك المهاجم احمد عجب المحترف في صفوف الشباب السعودي رغم انه التحق بالمنتخب الكويتي الاثنين الماضي.

واخفق المنتخب الاسترالي في تعويض التعادل مع اندونيسيا ولقي خسارته الاولى في التصفيات والتي دفعت به الى المركز الاخير ، واعتمد الهولندي تيم فيربيك مدرب المنتخب الاسترالي على اللاعبين المحليين في المباراة، وافتقد الى ثلاثة لاعبين هم داني السوب وبيلي سيليسكي (ملبورن فيكتوري) وسكوت جامييسون (اديلاييد يونايتد) تعرضوا للاصابة في مباريات الدوري المحلي.