سياسية

العراق يعلن رسمياً انتهاء الحرب على «داعش»

أعلن رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» اليوم انتهاء الحرب على تنظيم «داعش» الإرهابي في العراق بعد أن سيطرت القوات العراقية على الحدود بين العراق وسورية بالكامل …
وقال رئيس الوزراء العراقي في كلمة له خلال مشاركته بمؤتمر الإعلام الدولي في بغداد نقلاً عن وكالة الصحافة الفرنسية بأن : «القوات العراقية انتهت من السيطرة بالكامل على طول الحدود مع سورية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش» , مضيفاً بالقول : «إن معركتنا كانت مع العدو الذي أراد أن يقتل حضارتنا ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا وبفترة وجيزة استطعنا هزيمة داعش».
وكان الفريق الركن «عبد الأمير رشيد يارالله» قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات , وقد أعلن اليوم عن إكمال تحرير كل الأراضي العراقية من التنظيم الإرهابي , مشيراً خلال بيانه المنشور على موقع السومرية نيوز بأن : «قطعات الجيش تمكنت من تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار بإسناد من سلاح الجو .. وتم تحرير أكثر من 90 قرية وأكثر من 16 ألف كيلومتر مربع من سيطرة إرهابيي داعش».
وأضاف القائد العسكري العراقي بأن : «هذه القوات تمسك الحدود الدولية العراقية السورية شمال نهر الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على طول 183 كم , وقد أحكمت سيطرتها على الحدود العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة» .
وكان الحشد الشعبي العراقي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن اكتمال العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية غرب العراق ضد إرهابيي تنظيم «داعش» والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى