أخبار الرياضة

سيدات سورية بالترتيب الثاني عربياً في السوفتبول و«حمشو» يتصدر سباق السيارات

توج بطل سورية للعام الماضي «أحمد حمشو» بالمركز الأول في المرحلة الثانية من بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت “رياضة الانجراف” التي شهدت منافسات هي الأقوى حتى الآن بين المتسابقين ..
وجمع «حمشو» في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة اليوم على حلبة معرة صيدنايا بريف دمشق , 437 نقطة بينما حل «محمد الفوال» بطل المرحلة الأولى ثانياً برصيد 429 نقطة , وذهب المركز الثالث للمتسابق «لؤي الفوال» برصيد 415 نقطة , بينما حل «محمد كريزان» رابعاً برصيد 412 نقطة و«قيس أيوب» خامساً بـ411 نقطة.
وشهد السباق الذي حضره جمهور غفير منافسات قوية بين المتسابقين , حيث علت صيحات الجمهور متفاعلة مع العروض القوية للمتسابقين الذين قدموا لوحات جميلة من فنون السيارات كما تخلل السباق عرض للمتسابق اللبناني عبد قهوجي على سيارته بي ام دبليو أسعدت الحضور بفنياته العالية.
سباق «الدريفت» هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار0
يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

وفي انجاز جديد يسجل للرياضة السورية في المحافل العربية والدولية , أحرز منتخب سورية بالسوفتبول للسيدات المركز الثاني في البطولة العربية الأولى التي اختتمت منافساتها أمس في مدينة نابل التونسية بمشاركة منتخبات تونس (أ) و (ب) والعراق.
واستطاع منتخبنا الفوز على نظيره العراقي (12 – 13) وعلى المنتخب التونسي بنتيجة (10 – 9) وخسر مباراته الأخيرة والنهائية أمام المنتخب التونسي (أ) صاحب الخبرة والباع الطويل باللعبة (10 – 18).
وأوضح رئيس بعثة المنتخب «صفوان الهندي» بحسب تصريحه للوكالة السورية للأنباء بأن تحقيق المركز الثاني والحصول على فضية العرب في أول مشاركة خارجية لم يأت من فراغ بل كان ثمرة جهود الجميع من فنيين ولاعبات ودعم من الاتحاد الرياضي العام , منوهاً إلى إنه تمت إقامة حصص تدريبية جماعية للمنتخبات المشاركة على هامش البطولة ساهمت في زيادة الخبرة واكتساب المهارات , مشيراً إلى أن هذه المشاركة جاءت في إطار خطة اللجنة العليا لتطوير المنتخبات الوطنية لتكون قادرة على المشاركة والتواجد بقوة في جميع المناسبات الرياضية كما أنها فرصة لتأمين الاحتكاك مع منتخبات تعتبر الأولى في ممارسة هذه الرياضة عربياً.
وفي السياق ذاته أقرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للبيسبول والسوفتبول خلال اجتماعها على هامش البطولة اعتماد «محمد ميهوب علي» رئيس اللجنة العليا للعبة في سورية , عضواً في المكتب التنفيذي ممثلاً عن اللجنة الأولمبية السورية وجددت الثقة بالزميل «صفوان الهندي» رئيساً للجنة الإعلامية في الاتحاد العربي وتكليفه منسقاً للعلاقات الخارجية مع اللجان الأولمبية العربية غير المنتسبة للاتحاد , بهدف نشر لعبتي البيسبول والسوفتبول واعتمادها رسمياً من خلال تشكيل لجان أو اتحادات وطنية والانتساب للاتحاد العربي.
وجرى خلال الاجتماع إقرار النظام الأساسي والداخلي للاتحاد العربي وبحث إمكانية استضافة بطولة عربية للناشئين تحت الـ 15 عاماً خلال العام القادم في سورية وإقامة دورة تدريبية دولية للمدربين في آذار 2018 .
وتعد رياضة البيسبول والسوفتبول حديثة العهد في سورية حيث انطلقت في نيسان الماضي بإقامة أول دورة لإعداد كوادر تدريبية وتحكيمية بإشراف الاتحاد العربي وفي أيار جرى تشكيل اللجنة العليا للعبة واللجان الفنية في المحافظات وفي شهر آب أقامت اللجنة العليا دورة تدريب وصقل للمدربين ومعسكرا لانتقاء منتخب السيدات اللواتي خضعن بعدها لمعسكر مغلق في مدينة تشرين استمر نحو شهر.
يشار إلى أن بعثة المنتخب تألفت من المدير التنفيذي للجنة العليا للبيسبول والسوفتبول رئيساً ومن اللاعبات «نجود كيوان وميرفت صبوح وميناس خلوصي ولايما دوشي وإلهام ضعون ولونا حسن».

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى