أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: تشلسي يستعيد نغمة الفوز والصدارة وتعادل مخيب لارسنال

استعاد تشلسي نغمة الفوز والصدارة بعد تغلبه على ضيفه بورتسموث صاحب المركز الاخير 2-1 الاربعاء في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي

لكرة القدم.
وهو الفوز الثالث عشر لتشلسي هذا الموسم والاول في مباراتيه الاخيرتين حيث خسر امام مانشستر سيتي 1-2 وسقط في فخ التعادل امام ضيفه ايفرتون 3-3. ورفع الفريق اللندني رصيده الى 40 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي كان لحق به موقتا الى الصدارة بفوزه على ولفرهامبتون 3-صفر امس في الافتتاح.
على ملعب ستامفورد بريدج، استغل الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا دربكة داخل المنطقة وخطف الكرة وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى مفتتحا التسجيل للمتصدر (23). وفي الشوط الثاني، لم يطل انتظار بورتسموث لادراك التعادل عبر الفرنسي فريديريك بيكيون الذي تابع بيمناه كرة قريبة من نقطة الجزاء اسكنها شباك الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك (51).
وتنفس تشلسي الصعداء بفضل ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه مارك ويلسون ضد الشاب الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش نفذها بنجاح "المعلم" فرانك لامبارد (79).
واصيب ارسنال بخيبة امل امام مضيفه بيرنلي رغم عدم تأخره اكثر من 7 دقائق لهز شباك صاحب الارض بواسطة صانع العابه وعقله المفكر الاسباني فرانسيسك فابريغاس بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة تابعها مباغتة من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليسرى مسجلا هدفه السابع في البطولة.
ولم يستسلم بورتسموث رغم صعوبة مهمته وادرك التعادل بعدما ارتكب المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن خطأ ضد الكاميروني اندريه ستيفان بيكي فاحتسبت ركلة جزاء نجح غراهام الكسندر في ترجمتها الى هدف (28).
وعلى ملعب انفيلد رود، تغلب ليفربول صاحب النتائج المتذبذبة والمحيرة حتى الان بعد ان انهى الموسم الماضي وصيفا للبطل، على ضيفه ويغان 2-1. ولم يمهل ليفربول الفريق الزائر سوى 9 دقائق لافتتاح التسجيل عبر الفرنسي دافيد نغوغ بعد كرة موزونة من ركنية نفذها البرازيلي فابيو اوريليو داخل المنطقة وتابعها الاول برأسه في المرمى.
وفي الشوط الثاني اضاف الاسباني فرناندو توريس الهدف الثاني بعد تسديدة قوية لم تمر فارتدت اليه الكرة تابعها ثانية في اسفل الزاوية اليسرى (79) رافعا رصيده الشخصي الى 11 هدفا في المركز الثالث على ترتيب لائحة الهدافين. وقلص الفرنسي شارل نزوغبيا الفارق في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من الكولومبي هوغو روداليغا (90+1).
وعوض توتنهام خسارته غير المتوقعة على ارضه في المرحلة السابقة امام ولفرهامبتون صفر-1 بفوز عريض وصريح على ضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة. وتقدم توتنهام بعد تمريرة رائعة من ارون لينون الى العملاق بيتر كراوتش تابعها برأسه وفشل ستيف ايرلاند في التعامل مع الكرة فوصلت الى الكوراتي نيكو كارنيكار الذي تابعها مباشرة دون تردد في مرمى الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن (37).
وفي الشوط الثاني، اكد جيرماين ديفو تفوق فريقه بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من كراوتش اكملها في الشباك (54) رافعا رصيده الشخصي الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا الذي غاب عن مبارة اليوم ضد بورتسموث. واكمل كرانيكار الثلاثية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى