أخبار الرياضة

«إيسكو» يحقق لمنتخبه فوزاً مميزاً على الطليان !!

حقق المنتخب الإسباني فوزا عريضاً على ضيفه الإيطالي 3-0، اليوم السبت، في المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018..
سجل ثلاثية إسبانيا، إيسكو ثنائية في (د.13 و40)، وألفارو موراتا في (د.77 ) , وبتلك النتيجة انفرد المنتخب الإسباني بصدارة المجموعة برصيد 19 نقطة، مبتعدا بـ3 نقاط عن إيطاليا التي تحتل المركز الثاني.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في تشرين الثاني 2016، فقطعت إسبانيا شوطاً كبيراً نحو نهائيات روسيا، إذ يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيتعين على أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
ولم تخسر إسبانيا في آخر 60 مباراة في تصفيات كأس العالم محققة 47 فوزا و13 تعادلا، فيما منيت إيطاليا بخسارتها الأولى في التصفيات منذ 57 مباراة، وتحديدا أمام سلوفينيا في أكتوبر/تشرين الأول 2004. وهي أقسى هزيمة لإيطاليا في التصفيات على غرار سقوطها أمام البرتغال 0-3 عام 1957.
وفي المجموعة عينها، حققت ألبانيا الثالثة فوزاً متوقعاً على ضيفتها ليشتنشتاين المتواضعة 2-0 , وفي المجموعة الرابعة، تعادلت جمهورية إيرلندا للمرة الثالثة على التوالي مع مضيفتها جورجيا وصيفة القاع 1-1 في تبيليسي، فانفردت صربيا في الصدارة بفوزها السهل على ضيفتها مولدافيا متذيلة الترتيب 3-0 في بلغراد.
وقلصت ويلز الثالثة الفارق إلى نقطتين مع إيرلندا بفوزها المتأخر على ضيفتها النمسا الرابعة (8 نقاط) , وفي المجموعة التاسعة، حققت فنلندا وصيفة القاع فوزها الأول بعد 5 خسارات متتالية على حساب آيسلندا الثانية 1-0 في تامبيري، مقدمة خدمة كبيرة لكرواتيا التي توقفت مباراتها مع ضيفتها كوسوفو الأخيرة بعد أقل من نصف ساعة على انطلاقها بسبب هطول أمطار غزيرة في زغرب، لتقام مجددا الأحد بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا).
وتجمد رصيد آيسلندا عند 13 نقطة بالتساوي مع كرواتيا، فيما استغلت أوكرانيا تأجيل مباراة كرواتيا على أكمل وجه لتتصدر مع 14 نقطة بعد فوزها الهام على ضيفتها تركيا 2-0.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى