تحقيقات

قيادة «حزب البعث» تؤسس لمنظومة الإعلام الالكتروني

منذ إطلاقها لقسم الإعلام الالكتروني في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي , توجهت الأنظار إلى إعداد الكادر البشري ليكون أولى محطاتها دورة تأسيسية لمنظومة العمل الالكتروني الوطني ..
«حزب البعث» كان السباق في دخول مجال الإعلام الالكتروني على الرغم من وجود مؤسسات ومنظمات وجهات متخصصة بالشأن الإعلامي كوزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية المتفرقة على امتداد الجغرافية السورية , إلا أن الحزب أدرك قبل غيره بان الإعلام الالكتروني أصبح الأكثر فعالية ومتابعة خلال السنوات الأخيرة , مما دفع بقيادة الحزب وقواعده بالاهتمام في هذا المجال الذي ربط الحزب بالمجتمع وأعطى الصورة الواضحة عن فعاليات ونشاطات الحزب في كل مكان وزمان وساهم في توثيق أعماله.
ومع الحاجة لكوادر بشرية مؤهلة ومدربة لتفعيل منظمة العمل الجديدة التي انبثقت عن قيادة الحزب , أصبحت هنالك ضرورة لإيجاد كوادر مؤهلة حيث انطلقت فعاليات دورة أسس الصحافة والإعلام الإلكتروني بإشراف قسم الإعلام الالكتروني في القيادة القطرية والتي استعانة بالعديد من الخبرات الوطنية في هذا المجال , لمنح الخبرة للمتدربين على أعمال النشاط الإعلامي عبر صفحات الانترنت.

من هم أبرز ضيوف الدورة ؟؟

الدكتور «مهدي دخل الله» عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام :
الدكتور «دخل الله» بصفته واحداً من أبرز الإعلاميين والناشطين في مجال العمل الإعلامي , بالإضافة لكونه وزير إعلام سابق , قدم شرحاً لتعريف العلاقات العامة وهدفها في تحسين سمعة المؤسسة , موضحاً كيفية صياغة الخبر ليلائم المتلقي والسياسة العامة للمؤسسة.
الإعلامية «يارا صالح» :
تحدثت عن تجربتها الحربية مع الخطف الذي تعرضت له من العصابات الإرهابية المسلحة والتي كانت تتواجد على بعد أمتار من هذا المكان الذي أصبح الآن آمناً بفضل بواسل الجيش العربي السوري , مستعرضة أهم الأسس والصفات التي يجب أن يتحلى بها الصحفي الميداني.
الصحفي «أبو طالب البوحية» :
تحدث عن الإعلام الإلكتروني الحزبي ودوره الهام في معركة سورية التي لعب بها الإعلام دوراً هاماً من خلال الحرب النفسية المستعملة ضد سورية , موضحاً أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها الصفحات الرسمية من مصداقية في الصورة والخبر.
المهندس بشر اليازجي وزير السياحة
المهندس «بشر رياض يازجي» وزير السياحة :
قدم عرضاً للخطة الترويجية الإعلامية التي تتبعها وزارة السياحة , منوهاً إلى أن الوزارة تسعى لإنشاء قناة تلفزيونية خاصة بها ناطقة باللغة الانكليزية , إضافة إلى قيام الوزارة بإنشاء برنامج خاص بالهواتف المحمولة يضم جميع الأماكن السياحية في سورية.
الإعلامي «حسين فياض» من قناة الإخبارية السورية :
تحدث خلال محاضرته عن كيفية تعامل المراسل الحربي والميداني المبتدئ في صياغة الخبر وإعداد تقريره
الدكتور «محمد عبد الحميد» مدير البرامج السياسية في قناة سما السورية :
تناولت معايير الجودة في الإعلام السوري وطرق جعله إعلام مؤثر ومقنع باعتباره أحد أسلحة المعركة
الدكتور «نزار اليازجي» وزير الصحة
الدكتور «نزار اليازجي» وزير الصحة :
تعرض من خلال حواره مع المشاركين في الدورة للتعريف بواقع القطاع الصحي وما تقدمه وزارة الصحة من خدمات على مستوى الجغرافيا السورية في ظل الحرب الكونية التي تشن على سورية والتأكيد على الاستمرار في تقديم كافة الخدمات الطبية وترميم المشافي و المراكز الطبية وإقامة نقاط اسعافية وفريق طوارئ لتكون رديفا للمشافي والهيئات العامة في عملها لتخديم المواطنين.
الدكتور «نزار ميهوب» مدير الأكاديمية السورية الدولية :
ألقى محاضرته التي حملت عنوان (( إدارة العلاقات العامة في الأزمات وإدارة السمعة )) أكد من خلالها على بعض النقاط الهامة التي يجب معرفتها خلال الأزمة السورية والهجمة البربرية التي طالت مختلف أراضي الجمهورية العربية السورية , منوهاً إلى دور العلاقات العامة والإعلاميين الحزبيين بالوقوف في وجهها والتأكيد على دورهم في إيصال الحقيقة بكل مصداقية وشفافية للمجتمع عبر الوسائل الإعلامية والتقنية , وتناول المحاضر بعض الأساليب الأساسية في العلاقات العامة والتي من شأنها أن تجسد بناء الثقة بين القيادات الحزبية والمواطنين.
المهندس حسين عرنوس عضو القيادة القطرية
المهندس «حسين عرنوس» عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وزير الأشغال العامة والإسكان :
أكد على دور الدولة والحزب في إعادة الاعمار والاتفاقيات التي قامت بها الحكومة السورية مع عدد من الشركات الأجنبية في سبيل التعاون في مجال إعادة هيكلية البنى التحتية وتشييد المباني السكنية , وقدم عدد من المشاركين بعض المداخلات الهامة والتي زادت اللقاء غناً وقيمةً.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى