سياسية

الطائرات الاسرائيلية تشن عدة غارات جنوب قطاع غزة بحجة منع تهريب السلاح

شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عدة ليل الجمعة على اهداف في مدينة رفح جنوب قطاع غزة تركزت على الانفاق على الشريط الحدودي مع مصر لكن لمتسفر الغارات عن وقوع اصابات وفقا لشهود عيان فلسطينيين.
وقال شهود عيان ان "طائرات اف 16 قصفت منطقة الانفاق في رفح بعدة صواريخ كما اطلق الطيران المروحي صاروخين على ارض زراعية بالقرب من محافظة رفح".
واضاف الشهود ان "الطيران ما زال يحلق بكثافة في اجواء مدينة رفح ويطلق بالونات ضوئية". ولم يشر الشهود لوقوع اصابات في الغارات.
من ناحيته اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تل ابيب ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان "الطيران الاسرائيلي تدخل ضد قطاع غزة". وقال "هاجمت طائراتنا اربعة انفاق محفورة تحت الحدود مع مصر وتستعمل لتهريب الاسلحة".
واضاف ان "مستودعا للاسلحة استهدف ايضا وان القذائف التي كانت مخزنة فيه قد انفجرت" موضحا ان هذه الغارات تشكل "ردا على اطلاق صاروخين فلسطينيين صباح" الجمعة من قطاع غزة على جنوب اسرائيل ولكن دون التسبب باصابات او اضرار.
ويأتي ذلك بعد دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في 18 كانون الثاني/يناير واضعا حدا للعملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة التي ادت الى مقتل 1330 فلسطينيا على الاقل.
وكان الهدف المعلن للعملية وقف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من غزة لكن حوالى ثلاثين صاروخا اطلقت بعد انتهاء العملية العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى