اقتصاديات

إدراج عـودة والمتحدة للنشر والإعلان فـي سوق دمشق للأوراق الماليـة

حصل كل من بنك عودة سورية والمجموعة المتحدة للنشر والاعلان والتسويق يو جي على الموافقة الأولية لإدراج اسهمهما في سوق دمشق للأوراق المالية.
وأوضحت إدارة السوق أمس أنه يجب على كل من الشركتين البدء بإجراءات نقل سجل المساهمين لديهما إلى مركز المقاصة والحفظ المركزي للبدء بإجراءت التسجيل والإيداع من أجل الحصول على الموافقة النهائية للإدراج.

ويعد الإدراج من المراحل الأساسية التي تسبق البدء بعمليات التداول في السوق وسبق أن حصل بنك سورية والمهجر على الموافقة الاولية لإدراج اسهمه في سوق دمشق للاوراق المالية.

وكان بنك بيمو السعودي الفرنسي حصل على الموافقة النهائية على الإدراج في السوق ليكون بذلك أول شركة مدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية.

في سياق متصل أعلنت السوق أن جميع أسعار الأسهم التي تظهر أثناء مرحلة التداول التجريبي هي أسعار افتراضية ولا تعكس الواقع الحقيقي للشركات.

وبينت إدارة السوق في بيان لها أن الأسعار يتم تعديلها عقب كل جلسة تداول كما أن الصفقات التي تتم خلال جلسات التداول التجريبي تكون من قبل مستثمرين افتراضيين موضحة أن التداول التجريبي يهدف إلى خلق بيئة افتراضية تحاكي بيئة التداول الحقيقية للتأكد من سلامة كافة الإجراءات والأنظمة الإلكترونية وعمليات السوق بالإضافة لتدريب الوسطاء ضمن بيئة تحاكي بيئة العمل الفعلي.

يذكر أن مرحلة التداول التجريبي كانت بدأت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي ويتوقع أن تستمر لمدة أسبوعين لتتوقف بعدها لفترة يتم خلالها دراسة المعطيات والبيانات يحدد بعدها الاسبوع الثالث للتداول التجريبي على ان تنطلق رسميا قبل منتصف آذار المقبل.