أخبار الرياضة

كوبا أميركا.. تأهل فنزويلا والمكسيك وخروج أورغواي

حجزت فنزويلا والمكسيك مقعديهما في الدور ربع النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة، وذلك بعد الفوز المفاجئ الذي حققته الأولى على أورغواي بهدف لصفر وتغلب المكسيك على جامايكا بهدفين دون رد.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت في فيلادلفيا منح هدف من سالومون روندون فوزا مفاجئا لفنزويلا على أورغواي أمس الخميس، وهو الفوز الأول لفنزويلا على أورغواي في تسع مباريات في كوبا أميركا.
وتأهل المنتخب الفنزويلي منطقيا إلى الدور الثاني للبطولة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المكسيك في المجموعة الثالثة.
وتأهلت فنزويلا لدور الثمانية لأول مرة عندما استضافت البطولة في 2007، في حين كانت أفضل نتائجها عندما وصلت إلى الدور قبل النهائي بعد ذلك بأربع سنوات.
وانتهى مشوار أورغواي في البطولة قبل الوصول إلى الجولة الثالثة والأخيرة التي تجمعها بجامايكا لأنها تحتل المركز الأخير دون نقاط، بعد أن خسرت في الجولة الأولى أمام المكسيك بثلاثة أهداف لواحد.
وبدوره، بلغ المنتخب المكسيكي الدور ربع النهائي من البطولة عن المجموعة الثالثة بفوزه على نظيره الجامايكي بهدفين نظيفين.
وسجل خافيير هيرنانديز هدف المنتخب المكسيكي الأول في الدقيقة الثامنة عشر من زمن الشوط الأول.
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الحادية والثمانين، وحمل توقيع أوريبي بيرالتا ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى ست نقاط وتبلغ المكسيك الدور ربع النهائي من البطولة.

بواسطة
راغب بكريش
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى