أخبار الرياضة

نتخب سورية للشباب بكرة القدم يلتقي نظيره التايلاندي غدا في افتتاح نهائيات كأس آسيا

يلتقي منتخب سورية للشباب بكرة القدم غدا مع منتخب تايلاند في افتتاح مشاركاته ضمن نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الصين بالفترة من 3 ولغاية 17 تشرين الأول المقبل ويلعب خلالها منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب الصين والسعودية وتايلاند.
وكانت بعثة منتخبنا توجهت إلى الصين يوم الاثنين الماضي عبر مطار الدوحة بقيادة المدربين محمود فيوض وكيفورك مردكيان وباشرت تدريباتها امس بعد رحلة طويلة استغرقت 40 ساعة.

وستكون أولى مباريات المنتخب غدا عند الساعة الثانية عشرة بتوقيت دمشق على ان يخوض لقاءه الثاني يوم الثلاثاء المقبل مع منتخب الصين المضيف عند الساعة التاسعة صباحا ويختتم مشواره في الدور الاول مع منتخب السعودية الخميس السابع من الشهر المقبل في التوقيت ذاته.

وأكد محمود فيوض مدرب منتخبنا أن جميع اللاعبين يتطلعون برغبة كبيرة للنهائيات الآسيوية لإثبات قدرتهم في المنافسة على لقب البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم مشيراً إلى حظوظنا القوية في التأهل إلى الدور الثاني رغم غياب بعض اللاعبين وابرزهم مهاجم المنتخب ربيع جمعة الذي أصيب مع ناديه في مباراة ودية ما سيحرم المنتخب من جهوده في النهائيات.

وشهد معسكر منتخبنا الأخير الذي أقيم في اللاذقية غياب المباريات الودية لاعتذار منتخبي الأردن والعراق اضافة الى ابتعاد عدد من لاعبي المنتخب عن المعسكر لانضمامهم إلى ناديي الكرامة والاتحاد في مشاركتهما الآسيوية.

وتضم البعثة السورية إلى الصين كلاً من العقيد أحمد زينو رئيساً للبعثة أحمد محفوض مديراً إدارياً كيفوك مردكيان مديراً فنياً محمود فيوض مدرباً مالك شكوحي مدرباً للحراس براء دردار معالجاً يونس المصري إعلامياً و23 لاعبا هم.. محمد غباش محمد علي رضوان قلعجي حميد ميدو درويش طه جنيد أحمد نزير الأسعد أحمد قدور نصوح نكدلي ابراهيم عالمة علي مريمية عبد الباسط ساروط خالد جنيد محمد أديب عيسى عبد الله قندقجي خالد قصاب حسن الخضور عمار مستت علي العلاوي محمود مواس أسامة أومري عمار السلق محمد باش بيوك أسعد الخضر.

يذكر أن منتخبنا شارك في النهائيات الآسيوية للشباب 7مرات توج خلالها باللقب القاري الوحيد لكرتنا في تاريخها وذلك في نهائيات عام 1994 في جاكرتا وحل وصيفاً مرة واحدة في قطر عام 1988 وتأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات أعوام 2004-1994-1990-1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى