أخبار الرياضة

ماراثون رياضي في حلب لدعم برنامج “حقي أتعلم”

نظمت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مبادرة “هنا سورية” اليوم ماراثونا رياضيا في دمشق وحلب وطرطوس بعنوان “منتعلم لبكرا” لدعم برنامج “حقي أتعلم”.
انطلقت فعاليات الماراثون من أمام ندوة الشهباء بمشاركة حشود كبيرة من الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية في المحافظة وتضمن مسار الماراثون الجري من ندوة الشهباء الى نادي الاتحاد الرياضي ثم المدينة الجامعية وكلية العمارة والعودة لحي الشهباء باتجاه الندوة.
وبين مدير دعم عمليات المنطقة الشمالية بالأمانة السورية للتنمية جان مغامز أهمية الفعالية والتي تهدف إلى تقديم الدعم لبرنامج “حقي اتعلم” الذي يعود ريعه لتاهيل المدارس وتوزيع الحقائب المدرسية للاطفال ودعم البرامج التعليمية.
بدوره لفت رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى افيوني إلى أن الهدف من المشاركة بهذه الفعالية هو نقل الصورة الصحيحة عن استمرار الحياة الطبيعية بمدينة حلب واستمرار حركة الفعاليات الرياضية والفنية والاقتصادية والعلمية بالرغم من كل الضغوط التي تمارس على الأهالي من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة مؤكدا الانتصار عليهم بفضل ارادة الشعب السوري وتضحيات الجيش العربي السوري الباسل.من جهته أكد رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش أن رسالة هذا الماراثون وما يرافقه من فعاليات فنية واجتماعية هي رسالة تحد من قبل أهالي حلب لكل من يحاول النيل من صمودهم ودعوة للأطفال كي يعيشوا يوما من المرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى