صدى الناس

برسم الدكتور وزير الصحة : “أين الأدوية النوعية الخاصة بالأورام الخبيثة” ؟ !!

خلال زيارة الدكتور سعد النايف وزير الصحة لمدينة حلب برفقة الوفد الحكومي الذي ترأسه الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ، أكد وعبر وسائل الإعلام عن “وصول ثلاث شحنات من الأدوية وبشكل خاصة الأدوية المتعلقة بالأورام الخبيثة ” !!
إذا .. لم يكن تصريح معالي الوزير بكلام عابر بقدر ماكان يمثل نافذة أمل لمرضى "الأورام الخبيثة" وأسرهم ، لأن رحلة البحث عن الدواء والعلاج لبعض مرضى "الأورام الخبيثة" أصبح أشبه بالمغامرة !!
بعد تصريح معالي الوزير عن وصول أدوية لمرضى "الأورام الخبيثة" بدأ عدد من المواطنيين بالبحث والتحري من كافة المؤسسات الطبية في حلب عن مدى توفر بعض هذه الأدوية وبشكل خاص حبوب نيكسوفار "Nexovar" والخاصة بمعالجة بعض حالات تشمع الكبد والأورام الخبيثة ، لكن دون جدوى ..
مشفى حلب الجامعي والذي كان يوزع عينات هذه الحبوب مجانا على المصابيين أكد وبأنه منذ أكثر من ستة أشهر لم يصل إليه أية جرعة أو علبة لهذا الدواء ، مشفى الهلال الأحمر السوري أكد بأنه لم يتسنى له أن تعامل أو حصل على أي نوع من هذا الدواء .. !!
والسؤال برسم معالي وزير الصحة ..
أين هي الأدوية النوعية الخاصة بمعالجة الأورام الخبيثة ، وإن تم إرسالها فعلا إلى مدينة حلب فمن حصل عليها وكيف ومتى وزعت ؟ !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى