صدى الناس

طافشين .. مطار حلب الدولي

طافشين .. دائماً اسمع مقولة ( المطار هو مرآة البلد ( لكني لم أفهم هذه المقولة إلا بعد أن سافرت خارج البلاد ( بالأحرى طفشت من مشفى حلب الجامعي ) ..

فأنا طبيب قررت ان أختص خارج البلاد ولهذه الغاية قضيت عدة أشهر خارج البلاد من اجل بعض الامتحانات , كنت انتظر بفارغ الصبر اللحظة التي تطأ فيها قدمي وطني سوريا , وبعد طول انتظار عدت الى سوريا ..

و لكن ( يا فرحة ما تمت ) فوجئت بما رأيته في المطار :أولاً : الشخص الذي ختم جواز السفر طلب مني ( حلوان ) وهذا ما لم أشاهده في أي مطار مررت به ؟؟

ثانياً : عندما تم تفتيش الحقائب أخبرني المسؤول عن ذلك ان اجهزة الهاتف اللاسلكي التي جلبتها ( بعض الهدايا للأهل ) يجب أن تفحص من قبل الجمارك و طبعاً لأجل ذلك يجب أن أحضر الى المطار يوم الأحد لاني وصلت يوم الخميس فاخبرته اني لست من مدينة حلب ( طبعاً هذه ليست مشكلته ) ..

ما أزعجني أن أحد معارفي أحضر مثل هذه الهواتف ولم يقل له أحد أن ذلك ممنوع والأمر الثاني أني بحثت على المواقع الالكترونية عدة مرات عن المسموح و الممنوع دخوله الى سوريا فلم أجد شيء حول ذلك بصراحة عندما رأيت ذلك تمنيت لو لم أعد … فأنا أعامل بهذا الأسلوب في مطار بلدي ؟؟؟

في يوم الأحد اتصلت بالمطار لا أعرف هل الهواتف ممنوعة أم لا , فرد علي عامل المطار وقال لي أن الجمارك لا يردون على الهاتف و يجب أن أحضر شخصياً لأجل ذلك ..

لذا سافرت إلى حلب مرة ثانية , ففوجئت داخل المطار ان هذه الأجهزة ممنوعة ؟؟ السؤال الذي يطرح نفسه ما هي المعايير المتبعة في ذلك ؟؟؟ وفي المرة القادمة عندما أسافر وأعود كيف سوف أعرف ما هو ممنوع وما هو مسموح ؟؟ المسؤولون عن مطار حلب الدولي :

– عندما نزلت في مطار شيكاغو انتظرت حوالي 5 ساعات في المطار لأني سوري والسبب معروف بسب مواقف سوريا المشرفة و بصراحة مستعد لانتظر عشرات الساعات لاني اعتز بمواقف بلدي ولكن لماذا ِِاتحمل ما يجري في مطار حلب ؟؟؟

– V-Tech CS5111 5.8GHz Cordless Phone with Caller ID (Silver/Black) ما هي الميزات في هذه الهواتف حتى تكون ممنوعة في سورية ؟

– ما هو موقف المغترب عن سوريا لعشرات السنين عندما يعود الى بلده و يرى هذا التعامل ؟؟

– أنواع الهواتف هي : Motorola DECT 6.0 Cordless Phone with 2 Handsets L302 Panasonic Dect 6.0 Metallic Gray Cordless/Corded Phone with Answering Machine KX-TG1062M

بواسطة
داني فيلو
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حبيبي هون عنا بالبلد كل واحد بيعمل نظام لحالو والنظام طبعآآ مابيمشي عكل الناس بس الحق عليك كنت لعب أيدك بحلوان محرز كنت مشيت أسرع من الطياره بأسف عليكي يا بلدي وعلى حالك ولوين وصلنا كلو لازو يدفع حق معك الحق عليك بدك تدفع وين المسؤولين مو فاضيين يمكن عندهم صبحيه نحنا هيك متخلفين ورح نبقى متخلفين وبحياتو الفساد مارح يخلص من عنا لآننا نحنا منبع الفساد بالعالم

  2. كمان بمطار حلب عند ما وصلت الطيارةمن الشارقة قام لموضف طبعا بكل روح رياضية طلب نقوف في طابور بدون صوت عالي وما بحكي الا رجاع لورى شبكن هلق بتخلصو على شو مستعحلين في مطار الشارقة
    لموظف كل واحد بيختم جوازو بيقلو توصل في السلامة قالان طبعا كل شي بيصير في المطار لانك سوري……..

زر الذهاب إلى الأعلى