أخبار الرياضة

بيع ثلاثة ملايين تذكرة لمونديال 2014

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن بيع قرابة ثلاثة ملايين تذكرة من 3.1 مليون مطروحة لمباريات مونديال البرازيل 2014 حتى الآن ، وذلك بعد أن عقد في ساو باولو آخر اجتماع للجنة المنظمة للبطولة التي تقام خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين , حسب
وفي بيان نشر عقب اجتماع الخميس الذي شارك فيه أيضا وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو أبدى الفيفا سعادته بالنجاح التجاري للمونديال المقبل ، ولم يشر إلى التأخر الكبير في أعمال الإنشاءات ، الذي يؤثر كذلك على استاد أرينا كورينثيانز ، الذي يستقبل في غضون أسبوع مباراة افتتاح كأس العالم بين البرازيل وكرواتيا.
وقال بيان الاتحاد الدولي "الترقب الدولي الكبير للحدث الضخم يتضح جليا في طلب 11 مليون تذكرة ، مقابل 1.3 مليون مقعد متوفر فحسب. إجمالا ، تم إلى الآن بيع مليونين و961 ألفا و911 تذكرة، من بينها 2.2 مليون بيعت مباشرة عبر موقع الفيفا".
وبالنسبة للسكرتير العام للفيفا جيروم فالكه ، فإن النجاح التجاري يعزى إلى أن "كل مشجع يحلم بمشاهدة مباراة لكأس العالم ، في البلد المتوج باللقب خمس مرات". وقال فالكه "لم يسبق أن بيع مباشرة كل هذا العدد إلى الجمهور ، الأمر الذي نراه شديد الأهمية ، فعدد الطلبات على مباراتي الافتتاح والنهائي قد تضاعف عشر مرات".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى