أخبار الرياضة

فارغاس أبرز المنافسين لنيمار على جائزة “ملك أمريكا”

يعد اللاعب التشيلي إدواردو فارغاس أبرز المنافسين للنجم البرازيلي الصاعد دا سيلفا على جائزة “ملك أمريكا”، التي تمنحها صحيفة “الباييس” سنوياً لأفضل لاعب في العام في قارة أمريكا الجنوبية، بناء على آراء صحفيين رياضيين.
وذكرت الصحيفة التي تصدر في مونتفيديو وهي الأقدم والأوسع انتشارا في الأوروغواي، يوم الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول أنه بعد فرز جزئي لأصوات النسخة السادسة والعشرين للجائزة العريقة، يبدو أن فارغاس ونيمار هما الأقرب للفوز بها.

ومن المقرر أن يعلن اسم الفائز بالجائزة التي فاز بها الأرجنتيني أندريس داليساندرو في عام 2010، في نسخة الصحيفة التي تصدر في آخر أيام العام الجاري.

وتقدم نيمار وفارغاس بفارق كبير على مجموعة تضم تسعة منافسين آخرين وهم جوني إيريرا (تشيلي) وإيميليانو بابا (الأرجنتين) ونيسير رياسكو (الإكوادور) ورولاندو سكيافي (الأرجنتين) وكليمنتي رودريغيز (الأرجنتين) وإيخيديو أريفالو ريوس (أوروغواي) وباولو غانسو (البرازيل) وخوان رومان ريكيلمي (الأرجنتين) وإرنان باركوس (الأرجنتين).

أما بالنسبة لجائزة أفضل مدرب في عام 2011، فان المدرب الكبير أوسكار تاباريز الذي قاد منتخب الأوروغواي الى الفوز بلقب بطل "كوبا أمريكا" والمركز الثالث في مونديال جنوب افريقيا، يعد من أبرز المرشحين لنيلها الى جانب والأرجنتيني خورخي سامباولي الذي قاد فريق أونيفرسيداد التشيلي الى الظفر بلقب بطل كأس أندية أمريكا الجنوبية "كوبا سودأمريكانا"، والبرازيلي موريسي راماليو الذي قاد سانتوس الى الفوز بلقب بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس".

وتنظم الصحيفة عادة احتفالا في مونتفيديو تسلم فيه الجوائز الى الفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى