تحقيقات

الحراقات في الحسكة و”الإرهابيون” : هل لنا من نصيب !!

وضع بعض القرى والمدن والمناطق في الحسكة ليست ببعيدة عن باقي البلدات السورية القابعة تحت احتلال المجموعات الإرهابية “داعش ، النصرة ، الجبهة الاسلامية .. ” ..
إلا أن النفط في الحسكة ودير الزور جعل الأمر مختلف نوعا ما ، .. في الحسكة أكبر مشروع اقتصادي لأي أسرة هي "الحراقات" فما هي ..
"الحراقات" هي عبارة عن وسيلة بدائية لتكرير النفط الخام المستخرج من آبار الأراضي السورية ، حيث يتم تحويل برميل النفط الخام إلى مازوت وبنزين وكاز وذلك باستخدام آلة أطلق عليها اسم "الحراقات" ..
"الحراقات" ليست اختراع ولا ابتكار للتطور والتقدم العلمي في العالم ، لأنها باختصار عودة إلى الماضي إلى أواسط القرن الماضي عندما لم يكتشف الإنسان بعد حفارات النفط ومصافي تكرير النفط ..وبذلك تكون المجموعات الإرهابية بمختلف تسمياتها تستحق براءة الاختراع على إعادة تطور الإنسان إلى الوراء ..
كيف يتم منح تعهدات تكرير النفط ؟ !!
تقوم المجموعات الإرهابية بمختلف تسمياتها "داعش ، النصرة ، الجبهة الإسلامية ، الحر .." بإعطاء أحد الأسر حق الانتفاع من أحد آبار النفط المستولى عليها مقابل مبلغ يومي مقطوع "200 ألف ، 300 ألف .." حسب المزاج ، ويتم إعطاء التعهد لأسرة ثانية باليوم التالي وذلك بهدف مشاركة أكبر عدد ممكن من الأسر المؤيدة لإرهابهم من عائدات النفط ..
ماهي أخطار "الحراقات" ؟ !!
في الحقيقة إن المجموعات الإرهابية وبسبب عدم قدرتها على الإدارة والتخطيط أو وعيها لما تدعيه من مسؤولياتها تجاه المواطنيين جعلها غير مدركة للجرائم التي ترتكبها بحق الإنسانية والتي تتمثل بنقطتين أساسيتين ..
– الأولى "الخطر الصحي" لقد أثبتت دراسات وتقارير أممية بأن انتشار بعض الأمراض الخطيرة والأوبئة يعود للأساليب البدئية المتبعة باستخراج النفط وتكريره والتي أدتت لانتشار حالات واسعة في المناطق التي يستولي على حقول النفط فيها جماعات إرهابية .
-الثانية "الخطر الاقتصادي" الدولة بحكم خبراتها بإدارة شؤون البلاد فهي عادة ماتقوم باستخراج وتكرير النفط عبر أدوات ومعدات حديثة توفر في الجهد والوقت وتنظم عملية التكرير بمايلبي حاجات السوق ، وعادة ماتقوم باستثمار عائدات النفط في مشاريع حيوية وانتاجية وتنموية تعود بالنفع العام كبناء "مشافي ، مدارس ، جامعات ، طرقات ، محطات كهرباء ، محطات مياه ، شبكات .."
وبالتالي فهي تؤمن وسائل ورفاه المعيشة للمواطن ، في حين تعمل المجموعات الإرهابية على رصد المبالغ وعائدات استثمارالنفط لشراء أسلحة تفتك بأبناء الشعب السوري ..

المصدر
خاص شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى