صدى الناس

برسم وزير الإعلام .. طريقة تعاطي بعض الإعلاميين مع مرشحي “الرئاسة” تثير الإشمئزاز

معالي السيد وزير الإعلام ، مدراء القنوات الإعلامية التلفزيونية وزملائي الإعلاميين ..
منذ بداية الاستحقاق الرئاسي والذي يعتبر أهم استحقاق دستوري تشهده البلاد ، أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا أكدت من خلاله بأنها تقف على مسافة واحدة تجاه كافة المرشحين ، هذا مايدل على حرص القيادة السورية بأن تشهد البلاد حراك ديمقراطي شعبي بكل أريحية..
تصرفات بعض الإعلاميين لاتبشر بخير ولا تدل على هذا التوجه أبدا ، فقيام المذيعة "رانيا الذنون" خلال حوارها مع المرشح لمقام الرئاسة السيد "ماهر حجار" وهو عضو في مجلس الشعب كان بقمة الاستهزاء والسخرية ويدل على "وقاحة" مباشرة بحق المرشح ..
قد لا نكون من أنصار المرشح السيد "ماهر حجار" وقد لا نكون على معرفة شخصية به ، لكن بمجرد إعلانه من قبل "المحكمة الدستورية العليا" بقبول ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ، فهذا يعني بأنه "قد" يفوز بالانتخاب ويصبح قائدا لسورية خلال سبعة أعوام قادمة من مستقبل سورية ..
وهذا يتطلب من كافة الأحزاب والمؤسسات الإعلامية والحكومية أن تقدر وتحترم أي من المرشحين الثلاثة دون تمييز ، بإعتبار أن أحدهم سيكون "قائدا وسيدا للوطن" ولا يحق لأي مؤسسة أو شخص أن يحسم الانتخاب عن الشعب ، وعندما نقول بأن أحد الأشخاص مرشح لمقام الرئاسة فهذا يعني بأن احترامنا لهذا الشخص هو احترام لمقام الرئاسة ..
أستغرب من "المذيعة" رانيا الذنون .. كيف تحاور شخص سياسي معروف بعدة أوساط شعبية بهذا الأسلوب الذي لايليق لأي شخص قد يترشح لمنصب "مختار" ضيعة ، في أغبى من أن تسأل مرشح الرئاسة "كيف رشحت حالك ومين بيعرفك ؟ !!" أليس معيب بحق "الإخبارية السورية" ووزارة الأعلام أن تبقي مثل هذه الإعلامية الفاشلة ضمن فريق الإعلاميين السوريين .. مع كل احترامنا وتقديرا لسيد الوطن الدكتور بشار الأسد ، لكن وبإعتباره أحد المرشحين الثلاثة لمنصب الرئاسة ، هل تجرأ مذيعة "مو معروف قرعة أبوها منين" أن تسأل وتخاطب الرئيس الأسد بنفس الخطاب والأسئلة التي وجهتها لمرشح الرئاسة "ماهر حجار" ؟ !!
هل قرأ معالي وزير الاعلام صفحات الفيس بوك اليوم ، هل تواصل مع مفكري وقادة الرأي العام في هذا اليوم ليعلم مامدى استنكار واستهجان واستياء "الشارع السوري" من المهزلة الإعلامية التي جرت بقناة الإخبارية السورية على يد المذيعة "زنون" بحق مرشح الرئاسة ؟!!
إذ نعبر عن استيائنا العميق حول ماجرى من سوء تصرف وإهانة بحق مرشح الرئاسة والاستهزاء بمقام الرئاسة ، فإن نطالب من معالي وزير الإعلام برد إعتبار مرشح الرئاسة" ماهر حجار" ومعاقبة الإعلامية "رانيا الذنون"عقاب يلقى بمستوى الإساءة التي أقدمت عليها بحق مقام الرئاسة ومرشحيه ..

همسة محبة وعتب ..
كان من المفروض على مرشح الرئاسة السيد "ماهر حجار" أن ينسحب من الحلقة ويعتزر من متابعة الحوار عندما لاحظ وجود أسئلة وحوارات من قبل مقدمة البرنامج لا تليق بمقام الرئاسة ، فهو مقبل على الترشح لأعلى منصب بالدولة أكثر منصب حساس ويجب ممن يرى بنفسه الكفاءة بشغل هذا المنصب أن لايسمح لأحد بالاستهزاء أو السخرية منه لأنه بالنيجة يسيء لسمعة الوطن ..

المصدر
خاص شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى