صدى الناس

من يملك معلومات حول معلمتين أقدمتا على ضرب طلاب ابتدائي التقدم بها !!

دعت وزارة التربية يوم الجمعة السوريين ممن يملكون معلومات حول المعلمتين اللتين أقدمتا على ضرب طلاب في المرحلة الابتدائية وتم تصويرهما ونشر التسجيل على فيس بوك , التقدم بهذه المعلومات للوزارة حتى يتم محاسبة المعلمتين, مشيرة إلى أن وزير التربية

  وجه بالتقصي للوصول إلى هوية المعلمتين ..

وقالت وزارة التربية في رد أرسلته لـسيريانيوز بعد نشرها خبراً تحت عنوان " مجموعة سورية على الفيس بوك تطلب معلومات عن معلمتين تقومان بتعذيب وضرب طلاب ابتدائي " شريط الفيديو وصل منذ فترة إلى وزارة التربية ووجه الوزير مدير تربية حلب بالعمل للتعرف على المعلمتين الظاهرتين في الصور للتحقق فيما إذا كانتا من داخل الملاك أو خارجه لاتخاذ الإجراءات التي تستحقها كل معلمة من هذا النوع" ..

وانشأ بعض الشباب السوريين مجموعة على الفيس بووك يطالبون فيها تقديم معلومات عن مقطع فيديو انتشر عبر الايميل خلال الاسبوع الماضي عن معلمتين تقومان بضرب وتعذيب اطفال في الصفوف الابتدائية بالعصا في احد المدارس ..

وأضافت التربية "نرجو ممن يعرف أي معلومة حول المعلمتين أو التلاميذ إعلام المكتب الصحفي للوزارة عن طريق موقع الوزارة على شبكة الانترنت ضمن باب ( اتصل بنا – صفحة الشكاوي) أو الاتصال على أرقام الوزارة 3313205- 4444705-3313206-4444703-4444704" ..

ويبين مقطع الفيديو معلمتين تتناوبان على ضرب طلاب على ايديهم وارجلهم بالعصا ، فيما يعلو عويل وصراخ الطلاب وتبدو علامات الرعب على وجوههم , ولا يبدو في المقطع اي دلالة على المدرسة او التوقيت الذي صور فيه المقطع , ويظهر الطلاب بلباس مدارس الابتدائي المعتمد في سورية ، ويغلب على لهجته لهجة اهل محافظة حلب ..

وناشدت المجموعة على "فيس بوك" كل من لديه معلومات حول المقطع او يتعرف على ملامح المعلمتين والطلاب التي تبدو واضحة ان يقدم هذه المعلومات ليتم التقصي وراء صحة التصوير ومحاسبة المعلمتين ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى