صدى الناس

كاتبة سعودية : اخلعي النقاب ولا تكوني مسخاً .. و الإعلامي حسان إسماعيل يدعوها بالمسترجلة الثرثارة

و . ح كاتبة سعودية دعت المنقبات إلى خلع النقاب باعتبار أنه عادة وليس فريضة إسلامية وذلك بمناسبة مرور مائة عام على إعلان اليوم العالمي للمرأة ..

وخاطبت " و . ح  " لمنقبات عبر موقع يوتوب قائلة : من قال إنك عورة ؟ من قال إنك فتنة ؟ من قال إنك أقل عقلاً ؟ اخلعيه الآن فأنت كالرجل خلقك الله لتعيشي حرة ..

وقالت في مقابلة نشرها موقع آفاق إن النساء في الجزيرة العربية كن قبل الإسلام يغطين وجوههن لحماية أنفسهن من العواصف الرملية وأيضاً للتخفي عن أعداء قبائلهن خوفاً من أن يتعرضن للسبي ، أما بعد الإسلام فإن الحجاب أصبح خاصاً بأمهات المسلمين ..

وألقت قصيدة بهذه المناسبة قالت فيها ..

اخلعيه .. اخلعيه
اخلعيه يا ابنه آدم حواء
اخلعيه فأنت الحياة والحياة أنثى
اخلعيه .. اخلعيه من قال إنك عورة؟
من قال إنك فتنة؟
من قال إنك أقل عقلا؟
اخلعيه .. اخلعيه .. اخلعيه
فالله نور وليس عتمة
والله محبة وليس كرها
والله جمال وليس قبحا
اخلعيه .. اخلعيه
اخلعيه وتباهي فالله يريد لك العزة
لا أن تكوني مسخا
اخلعيه .. اخلعيه
اخلعيه واعتزي بهويتك
واكشفي تقاسيمك السمحة
اخلعيه الآن ولا تترددي
فأنت كالرجل خلقك الله لتعيشي حرة

أم الباحث والإعلامي السوري حسان عبد اللطيف إسماعيل فقد دعاها بالمسترجلة الثرثارة وأكد بحديثه لزهرة سورية " أنني وباختصار شديد ولادعي للتعليق على مثل هؤلاء المتشدقين أكثر حتى لا نمنحهم أكثر مما يستحقون , فمزابل التاريخ تم أعدادها لأمثالهم , والكاتبة تطلق نباحها لتلفت الأنظار لها ولتبني عرش من جليد تتربع عليه أمام الأضواء , ولكن سرعان ما يذوب هذا الجليد ويقع العرش وتهوي كغيرها من الذين اتبعوا هذا النهج لنيل الشهرة " ..

وأضاف إسماعيل بقوله " أقول للكاتبة  " و . ح " , عندما تقولي : اخلعي النقاب اخلعيه .. ولا تكوني مسخاً , فهل نسيتي والدتك وجدتك هل هم مسخاً أيضاً , كونهم محجبين أخجلي منهم وراعي أقرب الناس إليك , وهم أحق بالنصيحة منك لغيرهم , أن كنت تعتبرينها نصيحة وهي ليست سوى نصيحة شيطانية , فهل نظرتي للمرأة لنفسك ولمعالم الرجولة التي تنسكب من تفاصيل ومعالم وجهك , دعي الأنثى بأنوثتها وهنيئاً لك أنت برجولتك ولك أن تصنفي بتصنيفك المرأة بين قوسين في معالم الرجولة , وأنا بدوري كأعلامي سأطلق عليك لقب (الثرثارة المسترجلة هذا اللقب يليق بك) " ..

" تتكلمين عن المرأة وتتكلمي عن الإسلام وتنطقي بالفتوى وتتجرئي وتفتي , لماذا لم تتكلمي عن النساء في العراق ماذا حصل لهم وكم عدد المغتصبات منهم , ولماذا لم تتكلمي عن النساء في غزة وحصارهم وتجويعهم , ولماذا لم تتكلم عن النساء في القدس ماذا حل بهم " ..

وختم إسماعيل قوله موجهاً كلمته الأخير للكاتبة " لكنك كما وصفتك الثرثارة المسترجلة " ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. أعتقد أن الغاية من الحجاب هو منع الإثارة للرجال في معرض حياتهم العملية حتى لا تتوجه حواسهم الى غير العمل ………

    ورأيي الشخصي :

    أن العبرة هنا لنية المرأة ……..فالمرأة عندما تلبس تحدد ماذا تريد أو كيف تقدم نفسها للرجل ؟؟

    – هل تقدم نفسها كأنثى مغرية ؟؟
    -عقلانية …روحانية ؟؟

    – وبالتالي فإذا كانت سافرة او محجبة او منقبة تستطيع ارسال الرسالة التي تريد // بعينيها //

    بالنسبة للشاعرة وجيهة الحويدر :

    ** هي تحدثت عن النقاب وليس على الحجاب

    وبصفتي محامية :
    سأقول : من القضايا التي هزت اللاذقية هي طلاق بتهمة الزنا بين سيدة منقبة وعشيق /منقب/
    كان ياتي اليها لمدة سنة ويستقبله الزوج المخدوع على انه مدرسة الدين …..

    ** قام بكشفه /شوفير التكسي من خلال يديه عندما ناوله الأجرة/

    ** ولنتصور معا :
    طفل في الرابعة من العمر يمسك بيد امه المنقبة افلت يده قليلا …مسكتها امراة اخرى منقبة / واختطفته لتجارة الاعضاء/
    **
    ما سيكون موقفكم من النقاب ..؟؟
    أليس أداة رائعة للتنكر ؟؟

  2. لن اخلعه والله امرني به,لن اخلعه وانا ارى فيه عزتي وشموخي .ارى فيه ديني وشرفي وطموحي,لن اخلعه وقد نزل فيه قرأنا ,لن اخلعه لارضي العلمانيه والفسده ودعاة تحريرالمرأه,,,هويتي اعتز بها دون خلع حجابي هويتي لاتشترط ان اكشف تفاصيل جسدي هويتي محافظتي على نفسي,, لاللفتنه،، استطيع ان اتعلم وان انجز وان ارتقي اعلى المراتب وانا محجبه كلؤلؤه مكنونه ,وجوهره مصونه لايعبث بي العابثين ولا اسمع كلمات الغزل والامتداح الا من زوجي واهلي ,,,لاتطولني نظرات خائنه ولاكلمات مغثه,,,ان اخلعه فالله منحنا عقلا ليرينا الحق حقا والباطل باطلا.استفيقي من سباتك ,استفيقي فالعمر ماضا ,استفيقي ولتري الحياة من عين رسولله من نهج حبيب الله من نور كتاب الله …انت مسكينه ,انت التي يزين لك الشيطان الحياة بطريقته …أما أنا فلا،، حجابي عباده قبل ان يكون عاده لن اخلعه مابقيت وليحفظني الله وبنات المسلمين من عبث العابثين..

  3. أين الآن دائرة الأمر بالمعروف في السعودية لتقطع لسانها هذه الفاسقة اليهودية ………….. براءة الإسلام منها ومن تصريحاتها غنها فاسقة وتدلل على الفسق والفجور …………. لا أعرف إذا كانت متزوجة أم لا …. لكني أعتقدإنها تدخل عالم الشهرة بطريقة قذرة ………….. وإلى مزبلة التاريخ وشكرا للباحث والإعلامي السوري حسان عبد اللطيف إسماعيل على ماقله .

  4. هذا الموضوع فيه خلاف دائم بين حتى علماء الشرع نفسهم ولا أدري من نصبها لتوجه هذا الكلام لجميع النساء فرأيها لا يمثل إلا شخصيتها ومن قال أن الحجاب أو النقاب يمنع المرأة أن تكون متحررة أو متعلمة فهناك رائدات في جميع المجالات محجبات ومنقبات وهي بمنظورها الضيق لم تستطع أن تراهم أو تسمع بهم وبما أنها تدعي التحرر فلترينا ماذا تستطيع أن تفعل هي بعد خلعها النقاب أو حتى الحجاب وهل هو عثرة في طرق تحصيلها للعلم على فرض أنها متعلمة بدلا من هذا التشدق الذي لا يقدم ولايؤخر فلتحاول أن تكون مثقفة وواعية لكل ما يجري حولها من طرق لاستدراج المرأة وابعادها عن طريقها الذي وضعه لها خالقها رب العالمين والذي كرمها وأحسن خلقها وإلا لخلقها رجلا, ولتقرأ عن الديانات الأخرى وستجد أن أفضل دين كرم المرأة هو الاسلام, فبدلا من هذه العبثية التي لاتقد ولاتأخر فلتحاول أن تنكر الطرق التي يضعها جميع أعداء المرأة لتغير وتحريف دور المرأة ودفنها في بؤر التخلف

  5. جزاك الله خيرا على هذه الكلمات وإحساسك بالنساء في الدول العربية اللاتي ينبغي الاهتمام بهن لا كما تقوله هذه الثرثارة المسترجلة فالمراة يبقى أنها اما وأختا وزوجه يجب المحافظة عليها والقيام بحقوقها الاسلامية الحقيقية لاكماتزعمه هذه المفتونة

  6. من سمات المتعصبين ان يتفوهوا بعبارات نابية وجارحة ومن صفاتهم انهم لا يحترمون الرأي الاخر ؟؟ ولهذا لا ينفع معك الحوار او النقاش فأنت عندما تدعوا لقطع لسان هذه الكاتبة وتدعوها بالفاسقة واليهودية فأنت تعطي صورة سوداوية عن الاسلام وانت وامثالك كثر همن شوهوا صورة الاسلام …!!! مع احترامي لك اخي الكريم ولكن ارجو ان يكون ردك على مثل هكذا مواضيع بشكل علمي ومتحضر اكثر فأنت تكون بذلك اكثر اقناعا وتعطي صورة حضارية اكثر عن الاسلام وفيما يخص موضوع الحجاب او النقاب فهوا ليس فريضة على المسلمات وانما هو اختيار الفتاة … وما يستر لا يعيب المهم ان يكون اللاباس محتشم .

  7. ان موضوع النقاب والحجاب اصبح تسلية ومن احاديث اليوم في عموم البلاد الأسلامية بين مؤيد ومعارض والمعارضين لفك الحجاب هم اكثر بكثير ولاتكفي داعية او اثنتان من ملاييين المجتمع النسائي الأسلامي ان خرجت واحدة وتشدقت بما كنزته من اهواء فاسدة في نفسها ولعلها تعطينا علما بانها تشدقت علما من معالم الغرب ولااحد يعرفها وبهذا الكلام تكون اصبحت نجمة على الالسن وبدون دفع دولار ومن امثالها الكثير والمرأة فتنة وهي محجبة فكيف برفع الحجاب الاتعلم مايحدث
    تكره اللحم ولايثيرك طعمه لانه اصبح متوفرا وسعره رخيص والحق مع بنات السعودية ايضا لايوجد عرسان والبنات العانسات اصبحن متل الشنكليش ! علها تدعوهم لعرض الأفخاذ والصدور لكي تبداء اسواقهم بالزواج مسكينة قلبها على بنات بلدها .

  8. نعم نعم اخلعيه
    يا تفاحةً مشتهاة
    يا فتنةً حلوةً في الحياة
    يا نعمةً منّ بها الإله
    اخلعيه اخلعيه
    يا ابنة حواء آدم
    لست من أغواه لست من أخرجه
    لست من إلى و رقة التوت أحوجه
    اخلعيه اخلعيه اخلعيه
    كيف بالإهانة ترتضين
    و عن حقوقك
    تغفلين تتنازلين تنساقين تتذللين
    نعم قومي اخلعيه
    حذاءك
    و اضربي به رأس
    من قد تحدر
    و بعفتك مقتاً تكدر

  9. قال الله تعالى في محكم كتابه العزيزبعد بسم الله الرحمن الرحيم
    (قل للمؤمنين يغضظوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم
    إن الله خبير بما يصنعون.
    وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن
    إلا ما ظهر منها وليبدين بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو ابائهن أو أباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين
    لم يضهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من
    من زينتهن وتوبوا ال

  10. تحيةالى الأخ والصديق الأستاذ نزر جبــسة أشكرك للتحية وأنا متابع لكل ماتكتبة أيها الزميل ومعجب بقلمك وأسلوبك المتحضر
    الأخوة الذينا يختلفون
    أولآ : الأختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضية
    ثانيآ : لا أحد منكم ينظر للموضوع من ركن ضيق الأمر أبعد مما تتصورون اليوم يطلبون خلع النقاب وغدآ خلع الغطاء وبعد غد خلع مايستر البدن الى ان تصبح المرأة كاسية عارية
    والأهم لماذا الكاتبة وجيهة الحويدري تدعوا لخلع النقاب تحت حجة أنها تناصر المرأة مناصرة المرأة له أساليب كثيرة ومهمة أكثر مما تشدقت بها هذه الكاتبة التي تسعى للشهرة من خلال تفاهات تطلقها
    لماذا لم تطالب برفع الضرب او العنف على المرأة
    2 _ لماذا لم تطالب الأمم المتحدة وحقوق الأنسان بالوقوف بجانب النساء العراقيات الواتي يغتصبن
    3- لماذا لم تطالب بحق المرأة في قيادة السيارة في المملكة السعودية
    كونها هي سعودية
    4- لماذا لم تطالب بحق المرأة في المناصب السياسية في المملكة
    5- لماذا لم تطالب بحق المرأة أن تشغل منصب قاضي بالمحاكم بالمملكة
    6- لماذا لم تكن تطالب من قبل بحق المرأة أن تمارس مهنة المحامات ( الحقوق ) في المحاكم بالمملكة
    7- لماذا لم تطالب بالنساء الأسرى في سجنون الأحتلال الصهيوني
    أعتقد ماذكرته له الأولوية بالمطالبة لوكانت صادقة كما تدعي أنها تناصر المرأة
    المشكلة ليس بالنقاب وحسب بل ماخلف النقاب
    لماذا التعري في الشواطئ الغربية وفي بعض الدول العربية أيضآ هو حق شخصي لا يجوز لأحد التدخل به
    ولماذا النقاب لايعتبر حق شخصي وحرية شخصية
    البحث يطول والشرح يطول ولكن كما ذكرت لكم
    الأمر أبعد مما تعتقدون

  11. لماذا يكون الحكم على المرأة بأنها صالحة و مؤمنة او لا اذا كانت ترتدي الحجاب او لا .؟؟ هل الحجاب يستر ما في النفوس وهل يمنع للاعمال التي تغضب الله وهل اذا لم تكن المرأة ترتدي الحجاب يعني انه كفر او خلاعة …؟ انا برأي لا بل بالعكس …!! فاكثير ممن هن محجبات ويمارسن العهر والخلاعة وهن لا يخفن الله والناس مخدوعة بهن …!! والفضل طبعا للحجاب الذي يسترهن عن عيون الناس . ويكون الحجاب وسيلة للتخفي والنفاق …!!! وبالمقابل كثير من النساء الشريفات و المؤمنات ممن لا يرتدين الحجاب ولكن لأسف نظرة بعض الناس لهن نظرة ريبةو شك …؟ فقط لانهن لا يرتدين الحجاب …؟ وكأن الحجاب صار مقياس للشرف والأخلاق …!! واصبحت كل فتاة لا ترتدي الحجاب كافرة و فاسقة …!! لك خلصنا بقى من ها التخلف ومن ها النفاق … المرأة المؤدبة و المحافظة على شرفها معروفة من غير حجاب …؟

  12. نحن هنا لانبحث في موضوع الشرف والحجاب وعدم الحجاب نحن هنا نبحث من تدعي انها تناصر المرأة الا يوجد من مناصرتها للمرأة مواضيع اهم ان تقولها لتناصر بنات جنسها
    طبعآ لاأحد ياصديقي يختلف معك بأن الحجاب هو مقياس العفة والشرف او عكس ذلك كلامك صحيح ولكن نحن نناقش دوافع الكاتبة السعودية وجيهة الحويدري وماتخفي خلفها

  13. أخي حسان نحن نعيش اليوم تحت رعاية وحضارة الهمبرغر والدي جينز استهوانا كل شيء يلمع واستوردناه الى عالمنا على انه حضارة نسينا العلم ولحقناالفجارة واعطينا لكل موبوء اسم والحقناه على انه تحضر بسيط وهوجزء من الحضارة لاتنسى حضارة البيرة والديسكو والتعري على انه جكارةليس الغرب باحسن منا ولكن انظر الى جسر البحرين ومافيع من دعارة اننا نستورد كل شيء يتعلق بالخسة والدعارة امور اوجدوا لها الف تفسير وفتوى وحللو بعض الفسق وقالوا يجب ان نساير ركب الحضارة بالمسيار والمصياف سهلوا الدعارة
    وبعض المشروبات ادعوا لاكحول لها ولكن لنشرب ونقلدالغرب وننسى اننا كنا نركض لاهثين وراء الطرش والبيرة بيده والموبايل ومازال يسوق الحمار
    !!!

  14. لقد اصبحت القضايا الجانبيه هي الاصل اما القضايا التي تهز الامه وتهددها فهي جانبيه لو سألنا هذه النكره وكثير من الكتاب عن العراق الصومال او اليمن اوالسودان اوفلسصين والمسجد الاقصى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟اريد جوابا

  15. يعني والله ظاهرة خطيرة جداً هالردود اللي عم نسمعها!!
    يعني ما شالله المحترمين اللي عم يردوا وعم يربطوا النقاب بالشرف والفضيلة والطهارة والعفة!!
    انا ما عم افهم من كلامكم غير انكم عم تتهموا اي بنت ماشية بشوارع دمشق أو أرياف سوريا وما في حجاب على شعرها أو نقاب يغطي وجهها بأنها آثمة ورخيصة وحتى .. عاهرة!
    اتقوا الله بأعراض وكرامة أخواتكم وبنات بلدكم اللي إذا ما تحجبوا أو ما كانوا متحررات زيادة عن اللزوم، فنصفهن أو ربعهن على الأقل بيطلعوا كشف الراس بس بتياب محتشمة ولطيفة ومحترمة!
    اما اللي عم تدعو هيئة السعودية بقطع لسان انسانة عبرت عن وجهة نظرها بشكل سلمي وهادئ وحر، فبدي قللك انو اسرائيل ما حكمتنا وتغلبت علينا غير من ورا أمثالك إنت ودعوتك لاستخدام العنف والقتل والإرهاب مقابل الكلمة الحرة.. والغرب ما كره اسم “مسلم” و”عربي” غير من ورا كلامك هذا اللي بيسم البدن وبيخلي البشرية تخاف منا ومن عمايلنا لو بعد شي مليون سنة صارت القوة بإيدينا!!
    نحنا مجتمع ما بيسترجي يحكي كلمة لأن لما الواحد بيحكي بيطلعلو مليون سيف وبلطة بدهن يقطعوا مو بس لسانه، لأ كمان يقطعوا رأسه إذا صارلهن..

    وأسفي
    شوفوا الغرب وين بسبب حرية التعبير وانتقاد ظواهر التخلف والفساد والضعف فيه… وشوفو نحنا وين بسبب خوفنا من الكلام ومصادرة المجتمع والحكومات لحق الفرد بالتعبير والإبداع والتطور.

    انشالله مفكرين إنو اختراع الكهرباء والدواء صار بمجتمع بيتحاسب فيه الإنسان على كلمة أو قصيدة؟ لأ وشاطرين ما شالله كل ما حدا حكى كلمة عن الأوضاع الداخلية وطالب بالحرية الشخصية المسؤولة فبتنطوا وبتذكرونا بفلسطين والعراق والسودان.. خلي كل واحد يحكي همومه ومشاكله وبيكفي مزاودات..

    الأمم الأخرى عم تتقدم وتخترع وتكتشف مجرات جديدة، ونحنا مو رح نضل مكاننا وبس.. لأ شكلنا على مزبلة التاريخ!

    شكراً للنشر وبعتذر عن هاللهجة بس والله بسبب ألمي المزمن من أوضاعنا ومحبتي لوطني اللي شبع من المصادرة وتكميم الأفواه!

زر الذهاب إلى الأعلى