شباب وتعليم

اجتماع الأولمبياد العلمي السوري مع رابطة خريجي المركز الوطني للمتميزين

ايمانا بأهمية مشروع التميز العلمي التخصصي وتفعليه وتعزيز كل السبل الكفيلة بإنجاحه كمشروع وطني علمي شبابي للمساهمة في البناء المعرفي للوطن. التقى الأستاذ عماد العزب
  رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري, وفدا يمثل رابطة خريجي المركز الوطني للمتميزين.
وقد أعرب رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي عن سعادته الغامرة للمرحلة العلمية التي وصل إليها هؤلاء المتميزين لاسيما أن عدد كبيرا منهم كانت لهم مشاركه فاعلة في الأولمبياد العلمي السوري. ومنهم من مثل سورية وحقق إنجازات عالمية أيضا وأبرزهم الطالب أسامة ياغي الحائز على الميدالية العالمية بالفيزياء في الدنمارك 2013 . كما قدم التهنئة بتشكيل رابطة خريجي المركز الوطني للمتميزين. مبديا التعاون المطلق وبكل السبل المتاحة لإنجاح مشروع التميز والرابطة الجديدة التي تضم نخبة علمية وطامحة.
كما أكد (العزب) أنه من دواعي الفخر وجود رابطة لخريجي هكذا مشروع علمي هام. مشيرا إلى أهمية منحها الصلاحيات. ومتمنيا أن يتوازى ذلك الكلام مع إمكانية التنفيذ.
وأشار رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري إلى وجود العديد من المسائل الهامة قيد الدراسة وهي كفيلة بتأمين المتطلبات العلمية اللاحقة لكل من طلاب الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين.
كما تحدث (العزب) عن أهمية التجدد في حياة الأولمبياد العلمي السوري.مشيرا إلى أنه لم ولن يمضي عاما إلا ويكون فيه أفكار وخطوات جديدة في آليات عمل وفكر الأولمبياد العلمي السوري. إضافة للعمل بروح الفريق الواحد. ذلك الفريق الذي يعتمد على فهم كل عضو بالفريق لمهامه وإيمانه الكامل بالمشروع وأهميته وجدواه. مما يشكل حالة من التكاملية في العمل. وأن الأولمبياد العلمي السوري مشروع آخذ في التنامي والتوسع وهو الآن بصدد افتتاح فرعين للهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية وحلب. الأول في جامعة تشرين والثاني بجامعة حلب. كما تمنى للمركز الإتساع ووجود فروع له في أكثر من محافظة لكسب العدد الممكن من طلاب كافة محافظات القطر.
من جهته تمنى وفد الرابطة والمؤلف من الخريجين (أسامة ياغي – علي معروف – شريف هلال) الإستفادة من تجربة الأولمبياد العلمي السوري في مجال الترويج الإعلامي والإعلاني. وذلك لإمكانية ضم أكبر عدد ممكن من طلاب وطالبات كافة محافظات القطر.
فيما فقد أبدى رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري مطلق التعاون مع الرابطة. موجها الدعوة لهم للقاء لاحق يقدموا خلاله تصوراتهم الأولية لدراستها والمساعدة في آليات التنفيذ.

المصدر
شهبا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى