تحقيقات

جنيف MC161

المضحك المبكي هي قصة الشعب السوري مع هيئات الأمم المتحدة التي باتت مهزلة سياسية لا مثيل لها بالتاريخ ..

من المخذي على هيئات الأمم المتحدة ومن وراءها الأمريكان أن تنهي أعمال مؤتمر جنيف 2 دون التوصل إلى أي نتائج واقعية وفي مقدمتها وقف العنف ومنع التدخل الأجنبي والحوار السياسي في سورية وفق إرادة شعبية ..

لم تذهب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائه إلى جنيف إلا لسبب واحد لا ثاني له ، وهو الحفاظ على "أمن إسرائيل" ويكون ذلك عبر .. – زيادة أعمال العنف ضد الشعب السوري ومؤسساته . – تفتيت مؤسسات الدولة وتخريبها وفي مقدمتها المؤسسة العسكرية "الجيش العربي السوري" . – تغير النظام السياسي الحاكم في سورية – إيصال عملاء "الموساد الإسرائيلي" إلى مواقع حساسة بالدولة السورية . – تقسيم سورية إلى دول طائفية لتكريس "يهودية إسرائيل" .

إذا .. هذه الخطوط العريضة للبرنامج الأمريكي لحل الأزمة السورية والتي عملت على حشد طاقاتها العسكرية والسياسية لذلك ، ويبدو من دعوة الأمم المتحدة لعقد " جنيف 3 " بأن سياستها تتجه نحو تعقيد الوضع السياسي الدولي حول سورية .

ففي كل مرة يفاجئ الراعي الأمريكي العالم بتعقيدات جديدة لحل الأزمة السورية عبر الدمى التي صنعها لهذه الغاية "الائتلاف المعارض" وهدفه أن لايفاوض ولايصل إلى حل سياسي ، وبإعتبار أن الفريق البرمجي السياسي الأمريكي قد عمد على نشر وتسويق مهزلته السياسية بالسوق تحت عنوان "جنيف 1 و 2 و 3 ووو .. " فيتسأل السوريين والسؤال برسم مبرمجي السياسة الدولية حول سورية ، ماذا عن إصدار "جنيف MC161 " وإلى أي مدى ستصل درجة التعقيدات ؟ !!

بواسطة
أحمد دهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى