تحقيقات

مشاريع حلم حمص في صالة .. م . غزال : مقصد محلي يتجاوز حدود الجغرافيا

اعتبر محافظ حمص م.محمد إياد غزال في اجتماع له مع الفرق العاملة في مشاريع حلم حمص أن الصالة التي سيتم فيها عرض جميع تفاصيل ودراسات حلم المحافظة ستكون علامة فارقة ليس على المستوى المحلي والوطني وحسب بل على المستوى الإقليمي ..

لأنها ستشكل مقصداً محلياً يتجاوز بمعطياته ومضامينه وأبعاده حدود الجغرافيا

وشدد على أهمية الصالة وإدارتها وأقسامها ووظائفها المتعددة وأهمية الخروج بتصاميم ترتقي إلى قامة ما تحتويه من دراسات‏ وأفكار ورؤى تشرح انجازات هذه الفرق من أجل تقديم الحلم كبرنامج عمل استراتيجي يمكنه أن يكون دليل الحراك الاقتصادي والتنموي والسياحي والثقافي والاجتماعي والرياضي والتربوي والخدمي والصحي والصناعي والزراعي والبيئي وصولاً إلى إبراز مواطن ومعالم الجماليات العمرانية والتخديمية لتحقيق التنمية البشرية . 

والصالة التي قدرت مساحتها الأولى بنحو 4000 م2 قابلة للزيادة ستتوضع في ملاعب التربية شمال ثانوية الشهيد عبد الحميد الزهراوي في شارع زكي الأرسوزي , وشارك في أعمال الاجتماع د. طارق حسام الدين رئيس مجلس المدينة والفرق العاملة في مشروعات حلم المحافظة ، و م . لينا الرفاعي رئيسة لجنة المهندسين المتميزين بحمص التي عرضت التصميمات الأولى لصالة دنيا الحلم .. 

وتتألف الصالة من مجموعة أقسام .. ركن تعرض فيه عدة شاشات مبرمجة كافة دراسات القطاعات الخدمية ضمن مشروع الدراسات الإستراتيجية (حلم حمص ) … يليه ركن خاص بحلم الأطفال الذين سيجدون أنفسهم ويكتشفون رؤاهم في فضاءات الصالة ليطلع الزائر من خلال شاشات تفاعلية أو أفلام موثقة وموسعه عن كافة الدراسات المنجزة . 

ويستطيع أن يلتقط ضالته أيضاً خلال تعرفه على أحلام مدن حمص تدمر – تلكلخ – المخرم – القصير – الرستن – وأمل الحولة – الوادي ، قبل وصوله إلى القسم المركزي في الصالة ليقرأ هناك بطرق مختلفة حلم حمص «الكبرى» , حيث مساحة المدينة تمتد وتتسع لتضم كافة الأحياء والبلدات القريبة من المدينة ، وهناك مجسمات لمناطق التطوير العقاري 

قبل أن تنتهي بقسم متعدد الأغراض، يضم غرف إدارة الصالة ومستودعاتها وغرف استراحة وكافتريات ثم مركز القاصدين فيه أحدث التقانات الحديثة تضم قسماً يحتوي على عدة طاولات كل واحدة فيها وضع عليها عدة أجهزة كمبيوتر يمكن للمهتمين أن يكتشفوا خلالها كافة الإجابات على تساؤلاتهم التي لطالما شكلت الحراك الذي تميزت به المحافظة خلال الأعوام القليلة الماضية .. 

وطلب م . غزال من الفرق العاملة في هذا المشروع التحضير لاجتماع موسع يعقد نهاية الشهر الجاري ويضم عددا من الخبراء يكون بداية لعمل دؤوب متسارع لانجاز هذه الصالة ، خلال الأشهر القليلة المقبلة. ومن الواضح أن التوجهات العامة لفلسفة وجود صالة دنيا الحلم تقول بأنها صالة معارض على مقياس رفيع المستوى .‏

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. أحلى محافظة سورية الله يديمها لأهلها وأنشا الله كل التوفيق للسيد محافظ حمص اللي عرفنا عنو بنزاهتو ومتابعتو لتطوير البلد

  2. حمص العاصمة إن شاء الله في وقت قريب
    حاجي خطي وبسكليت وشنكليش وزيت وزعتر
    اليوم إجى وقت الكيري والكافيار والبتزا من الكواترو والشيموا ………..

    بدا الشغله دعاء للسيد المحافظ لإنو ما يمل
    الله يحميه ويسدد خطاه

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اولا كل الشكر الى السيد الدكتور بشار الاسد
    ثانيا كل الشكر الى السيد محافظ حمص المحترم وياريت كل المافظين زيك
    ثالثا الله يديمك ياسوريا والله انا زرت مدينة حمص منذ عام تقريبا وبصراحة تامةاقول انها تستحق ان تكون هي عاصمة سوريا
    ولكم كل الشكر والتوفيق يارجال الوطن النزهين
    مغترب عاشق لتراب الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى