شباب وتعليم

يوم سوري في المهرجان العالمي الثامن عشر للشباب في الأكوادور

تابع المهرجان العالمي الثامن عشر للشباب والطلبة فعالياته في العاصمة الأكوادورية كيتو بمشاركة الوفد الشبابي السوري الذي أقام أمس الأول يوما سوريا ضمن فعاليات اليوم العربي بالمهرجان.
وأشار الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب نضال عمار خلال الفعالية إلى تضامن ووقوف المنظمات الطلابية والحركات الشبابية العربية مع سورية في حربها ضد الإرهاب الأسود.
وأكد ممثلو عدد من الدول خلال الفعالية دعم بلادهم لصمود الشعب والقيادة السورية ضد الإرهاب وداعميه وأن سورية ستنتصر وستبقى القلعة الصامدة في مواجهة الإمبريالية العالمية والصهيونية.
وتخلل اليوم لوحات غنائية ودبكات شعبية قدمتها فرقة الشبيبة للفنون الشعبية كما تم افتتاح معرض صور تضمن لوحات عن جرائم الإرهابيين في سورية ضد الشعب وممتلكاته العامة والخاصة.
وضمن فعاليات المهرجان التقى وزير خارجية الأكوادور ريكاردو باتينو مع الوفود المشاركة وخصص جلسة التقى خلالها مع رئيس الوفد السوري الدكتور صالح الراشد حيث دار الحديث عما يجري في سورية ودور الشباب في مواجهة الإمبريالية العالمية.
وأكد الوزير الأكوادوري خلال اللقاء وقوف دولته شعبا وحكومة مع سورية في حربها ضد الإرهاب.
كما شارك الوفد السوري بإدارة جلسة "أزمة الرأسمالية وتأثيرها على الشباب" أكد خلالها فريد ميليش عضو الوفد السوري أن الشباب بتضامنهم يشكلون قوة سياسية تستطيع مواجهة الرأسمالية وقادرون على إحداث التغيير الذي يحقق مصلحة مجتمعاتهم على عكس ما تهدف الرأسمالية بممارساتها ضد الشعوب بدفعهم للتطرف وانضوائهم ضمن المجموعات الإرهابية.
وشارك الوفد أيضا في جلسة عن هجرة الشباب وأسبابها وسبل الحد منها وجلسة أخرى عن البطالة واستغلال الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى