أخبار الرياضة

رونالدو يرد على سخرية مورينيو بهدفين

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني، إلى الفوز على فريق مدربه السابق جوزيه مورينيو تشيلسي الإنكليزي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأبطال الودية بكرة القدم.
افتتح البرازيلي مارسيلو باب التسجيل للفريق الملكي بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الـ 14.
وأدرك مواطنه راميريس التعادل للبلوز بعد دقيقتين فقط. قبل أن يلمع النجم رونالدو ويضع الغالاكتيوس في المقدمة مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 31 بتسديدة صاروخية من ضربة حرة مباشرة، في أقصى الزاوية اليمنى للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك، ومن ثم أحرز هدف الأمان الثالث لفريقه والشخصي الثاني له في الدقيقة الـ 57 بتسديدة رأسية رائعة بعد تمريرة عرضية من زميله الجديد الشاب ايسكو من الجهة اليسرى. وتوج فريق ريال مدريد بذلك تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي، بلقب بطل كأس الأبطال الودية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة ثمانية أندية. ورد رونالدو بأروع ما يمكن على تصريحات مواطنه مورينيو الساخرة منه، عندما قال بانه درب "رونالدو الحقيقي" البرازيلي في فريق برشلونة.
وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية قد نقلت عن مورينيو قوله في وقت سابق: "أصبحت مدربا للمرة الأولى في عام 2000، ولكن قبل ذلك كنت مساعداً في أندية كبيرة مع مدربين كبار، ودربت أفضل لاعبي العالم. كنت أبلغ من العمر 30 عاماً، وكنت أدرب رونالدو، ليس هذا (كريستيانو)، وإنما رونالدو الحقيقي، البرازيلي". وكان مورينيو يعمل مساعداً للمدرب الإنكليزي بوبي روبنسون في موسم (1996-1997) في صفوف برشلونة الذي كان "الظاهرة" رونالدو يرتدي قميصه حينها. وفضل كريستيانو أن يرد على كل تلك التصريحات الكلامية التي يجيدها مورينيو "السبيشيل وان"، بطريقته الخاصة وفي الملعب بهدفين رائعين أحرزهما أمام أنظار المشاكس مورينيو الثاقبة في مرمى فريقه الجديد-القديم تشيلسي، لتبقى كلمة الدون هي العليا في الجدل بين البرتغاليين.

بواسطة
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى