ثقافة وفن

أصالة تغني في بيت لحم بتأشيرة إسرائيلية!

أحيت الفنانة السورية أصالة نصري، حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان “برك سليمان” المقام في مدينة بيت لحم .
وقالت أصالة، إنها سعيدة بوجودها على الأرض الفلسطينية وأبدى جمهورها تفاعلاً كبيراً مع أغانيها، ووصلت الأراضي الفلسطينية الجمعة، وزارت ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات ووضعهاً إكليلاً من الورود على قبره .
واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الفنانة أصالة.
ورحب عباس بأصالة في فلسطين، حيث أكد أهمية زيارة الفنانين العرب لفلسطين ودعم صمود شعبها، كما أشار إلى أن مثل هذه الزيارات تعمل على دعم صمود شعبنا فوق أرضه، وتنقل صورته المشرقة المعبرة عن أحلامه وتطلعاته من خلال الفن والثقافة.
وقد رافق أصالة، زوجها طارق العريان.
ولم تشفع الحملة الاعلانية الضخمة و استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأصالة لتتمكن من إحياء حفلتها في مهرجان برك سليمان بنجاح ، فرغم التأخير لساعتين كاملتين بقيت أغلب المدرجات خالية من الجمهور الذي كان لا يتجاوز العشرات في الوقت المحدد للحفل مما اضطر اللجنة المنظمة لتأخير الحفل ريثما يزداد عدد الحاضرين ، التأخير اعتذرت عنه أصالة فور دخولها دون ذكر سببه وطلبت ايقاف الدخان الذي يستخدم كمؤثرات في المسارح لأنه يؤذي صوتها .
أصالة سجلت سابقة في التاريخ السوري المعاصر بختم جواز سفرها بالتأشيرة الاسرائيلية التي تعد الموافقة اللازمة لدخولها الى اراضي الضفة المحتلة كانت قد استقبلت بحملات كثيرة نظمها شباب فلسطين وبيت لحم رفضا لدخول اصالة بسبب مواقفه من أزمة بلادها.

بواسطة
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى