أخبار البلد

افتتاح كلية هندسة تكنولوجيا المعلوماتية في طرطوس

احتفلت جماهير الطلبة في محافظة طرطوس اليوم بافتتاح كلية هندسة تكنولوجيا المعلوماتية والاتصالات التابعة لجامعة تشرين في بلدة بيت كمونة.
وذكر الدكتور علي احمد عميد الكلية ان البناء كان عبارة عن ثانوية بيطرية تم تاهيلها من قبل الشركة العامة للانشاء والتعمير بقيمة 4 ملايين ليرة سورية وهو مؤلف من 3 طوابق اضافة الى طابق ارضي مخصص للمخابر موضحا انه سيتم تدريس ثلاثة اختصاصات في الكلية هندسة معلوماتية وتقانات الاتصالات وتقانات لمعلومات تدرس فيها المناهج التي يتم تدريسها في جامعة تشرين .

حضر الافتتاح عدنان وسوف امين فرع طرطوس لحزب البعث والدكتور غالب شحادة امين فرع جامعة تشرين للحزب والدكتور وهيب زين الدين محافظ طرطوس واعضاء قيادة فرع طرطوس للحزب والدكتور محمد يحيى معلا رئيسجامعة تشرين .

يشار الى ان عدد الطلاب المسجلين حاليا في الكلية 100 طالب وطالبة وهي مزودة ب 45 جهاز حاسوب وهي بصدد تشكيل لجنة لدراسة التاهيل الفني للمخابر حيث تستفيد الكلية حاليا من مخابر كلية الهندسة التقنية ومن المتوقع ان تكون المخابر جاهزة خلال العام الحالي كما تم توقيع عقد لاقامة ندوة للطلاب في مقر الجامعة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:وأدام الله لنا قائدنا ورعاه ذخرا لهذا الوطن:اما بعد أرجو من يقدر يساعدنا على ان يتم فتح قسم المعلوماتية في جامعة الجزيرة بدير الزور ونكون لكم من الشاكرين.

زر الذهاب إلى الأعلى