أخبار البلد

اغتيال مهندس وإصابة عميد بنيران مجموعات إرهابية بحمص

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة في حمص أمس العميد عبد الكريم الديري مدير كلية الهندسة الميدانية في منطقة المشرفة بحمص.
وعلم مراسل سانا أن المجموعة الإرهابية فتحت النار على العميد ومرافقيه أثناء توجهه إلى العمل ما أدى إلى إصابته بجروح.

كما استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة سيارة من نوع بيجو ما أدى إلى استشهاد مساعد أول وجرح عنصر آخر على أحد الطرق بحمص.

وفي جورة الشياح فتح مسلحون النار بشكل عشوائي ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين.

كما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على الاستيلاء على سيارة مراسل التلفزيون بحمص وكذلك سيارة مدير التموين وسيارتين تابعتين لمديرية الزراعة.

من جانب اخر ضبطت الجهات المختصة كمية جديدة من الأسلحة شملت قناصة وبنادق روسية وطلقات خارقة حارقة وقنابل هجومية ودفاعية وعبوة ناسفة يدوية الصنع إضافة إلى مصادرة كمية من المدخرات.

اغتيال مهندس في مؤسسة الانشاءات العسكرية بحي الغوطة بحمص.. والجهات المختصة تشتبك مع مجموعة ارهابية مسلحة في تلكلخ وتتمكن من قتل وجرح عدد من افرادها

وفي إطار استهدافها للعقول والكوادر العلمية وذوي الخبرات في سورية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة المهندس نادر الديري العامل في مؤسسة الإنشاءات العسكرية في حي الغوطة بمدينة حمص.

وعلم مراسل سانا ان المجموعة الإرهابية قامت بإطلاق النار على السيارة الحكومية التي كانت تقل المهندس الديري وابن عمه محمد سليمان الديري اثناء مرورها في الحي المذكور ما ادى إلى استشهاد المهندس مباشرة واصابة ابن عمه بعدة طلقات نارية وتم نقلهما مباشرة الى المشفى الوطني بحمص.

واشار المراسل الى ان المهندس الديري من مواليد عام 1965 من بلدة كفرعايا بريف حمص وهو اخ للعميد عبد الكريم الديري مدير كلية الهندسة الذي اصيب أمس برصاص مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من المشفى الوطني اثناء توجهه لعمله.

من جهة اخرى استشهد عنصر وأصيب أربعة آخرون من الجهات المختصة أمس في اشتباك مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت قطع أحد الطرق بالقرب من جسر الزارة في منطقة تلكلخ وتمكنت من قتل وجرح عدد من الإرهابيين.

تفكيك ثلاث عبوات ناسفة في حي بستان الديوان بمدينة حمص من دون وقوع إصابات أو أضرار

كما فككت عناصر الهندسة ثلاث عبوات ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في حي بستان الديوان بمدينة حمص من دون وقوع أي إصابات أو أضرار.

وعلم مراسل سانا أن العبوات الناسفة مصنعة يدوياً ومعدة للتفجير عن بعد وذات زنات مختلفة مشيراُ إلى أن الموقع الذي كانت مزروعة فيه العبوات يشهد كثافة سكانية.

مواطنان يرويان تفاصيل اختطافهما في حمص من قبل مجموعات إرهابية مسلحة وتهديدهما وتعذيبهما قبل أن تحررهما وحدات من الجيش

وروى المواطنان عصام العواني و شادي محمد العبد الله اللذان يعملان سائقين تفاصيل اختطافهما في حمص من قبل مجموعات إرهابية مسلحة وتهديدهما وتعذيبهما قبل أن تحررهما وحدات من الجيش.

وقال العواني في حديث للتلفزيون العربي السوري كنت عند صديقي أتناول العشاء وأثناء ذلك قرع الجرس ودخلت مجموعة إرهابية مسلحة قامت بإخراجنا ووضعتنا في سيارة وأخذتنا إلى بيت حيث عذبتنا وضربتنا قبل أن تنقلنا إلى بيت ثان.

وأضاف العواني بعدها جاء أشخاص يلبسون زيا عسكريا وقالوا لنا إننا نريد إجراء مقابلة معكم لصالح قناة بي بي سي وبعدها سنطلق سراحكم ثم جاءت صحفية أجنبية ومعها مترجمة لبنانية وأجرت معنا اللقاء وقالت لنا أنتم من أعوان النظام الذين يقتلون ويضربون ويعذبون الأطفال ويطلقون النار على المظاهرات السلمية.

وقال العواني بعد الضغط والتهديد بالسلاح قدمت نفسي كضابط وأعلنت انشقاقي أمام الصحفية الأجنبية.

وأضاف العواني بقيت محتجزا من قبل المجموعة الإرهابية حوالي 11 يوما على مفرق بابا عمرو حتى قام الجيش بتحريرنا.

من جهته قال العبد الله إن مجموعة إرهابية بلباس ميداني كامل ومسلحة برشاشات وبنادق وذخائر مكونة من ثمانية أشخاص اعترضت طريقي وتم سوقي باتجاه كفرعايا بعد الاستيلاء على سيارتي وسرقة كل ما أملك من مال وهوية وهاتف خليوي.

وأضاف العبد الله وصلنا بعد مسير خمس دقائق من مفرق كفرعايا إلى بيت في حي شعبي وأدخلوني إلى غرفة أرضية وقدموا أنفسهم على أنهم مايسمى الجيش الحر وقاموا بضربي وتعذيبي بوحشية قبل أن يتم إبلاغهم أن الشيخ يريد مقابلتي وكان هناك شخص اسمه أبو شادي وآخر يدعى أبو ليث وكان هناك عقيد مخطوف لم يكن يقدر على المشي من شدة الضرب والتعذيب.

وقال العبد الله قاموا بعصب عيني وتقييد يدي ونقلوني إلى بيت آخر وأدخلوني إلى غرفة الشيخ حيث ضربوني مرة أخرى وحققوا معي وطلبوا مني الاعتراف بالجهة التي أعمل لصالحها رغم أنني لا أعمل لصالح أي جهة أمنية بل أعمل على سيارتي كسائق لأوفي أقساطها.

وأضاف العبد الله خلال اختطافنا سمعنا صوت إطلاق نار في الخارج وبعد فترة اختفى المسلحون ولم يعد أحد منهم يأتي إلينا وبدأنا نسمع صوت حركة في الخارج فصرخنا وهنا دخل الجيش وحررنا وفك قيودنا وقد كنا بحالة مزرية جدا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. معقول كل هالعصابات موجودة في حمص مااظن ذلك بس الوضع غير على الاغلب ومافي عصابات ابدا حراك شعبي ناجم عن ظلم

زر الذهاب إلى الأعلى