أخبار الرياضة

برشلونة وشاختار يتأهلان مع فالنسيا وبايرن في دوري الأبطال

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة الأسباني إلى التأهل لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وواصل التقدم نحو تحطيم رقم قياسي جديد
حيث سجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3/صفر مساء أمس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة.
أما تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب فبات مهددا بالخروج من دور المجموعات حيث خسر أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي صفر/3 في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على مضيفه نورشيلاند الدنماركي 5/2 ليحسم الفريق الأوكراني تأهله إلى دور الستة عشر.
كذلك صعد فالنسيا الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني من المجموعة السادسة بعد أن تعادلا 1/1 على ملعب "المستايا" في بلنسية ، وتغلب ليل الفرنسي على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 2/صفر في المجموعة نفسها.
وفي العاصمة الروسية موسكو ، افتتح داني ألفيش التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 16 ثم أضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 27 و39 .
ورفع ميسي رصيده إلى 56 هدفا في سجل مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا ، كما رفع رصيده في عام 2012 إلى 80 هدفا ليصبح على بعد خمسة أهداف من الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية عام 1972 .
وارتفع رصيد برشلونة إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام سلتيك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي بينما تجمد رصيد سبارتاك موسكو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع لينتهي مشواره في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى