أخبار الرياضة

مورينيو : أنا شخص محبوب من الجميع .. ودائماً ما أسعى للأفضل

صرح المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو بأنه يشعر على عكس ما يظن كثيرون بأنه شخص محبوب من قبل الجماهير بما في ذلك أنصار الفرق ذات العلاقة الندية مع النادي الملكي.
وقال مورينيو في حوار مع مجلة "روندا إيبيريا" الإسبانية الجمعة "أشعر بأنني محبوب من قبل الجماهير بشكل يفوق ما يتخيله البعض.. هناك مشجعون كثيرون ومن أندية منافسة يعبرون عن إعجابهم بي واحترامهم لشخصيتي وعملي".
وأضاف "مو" الذي تصفه الصحافة بالمتغطرس أنه يدخل دوما في تحديات مع نفسه، قائلا "أسعى دوما لأكون الأفضل.. دوما أشعر بالرضا عن نفسي حين أفكر في وضعيات الآخرين".
واعتبر المدرب البرتغالي أن وظيفته لا يمكن اختزالها في اختيار تشكيل مؤلف من 11 لاعبا وإجراء بعض التغييرات، مشيرا إلى ان كرة القدم ظاهرة اجتماعية متكاملة ليست معزولة.
ويروي مورينيو أنه في أول أيامه بالجامعة أخبر أستاذه بأنه يرغب في أن يكون مدربا لكرة القدم، ومن ثم أجابه قائلا "إذا أردت أن تكون مدربا ناجحا فينبغي أن تتجاوز معارفك هذه الرياضة وأن تكون خلفية عن كل شيء".
وأشار مورينيو إلى أنه بعد مرور السنوات صار يستشعر صحة نصيحة ذلك الأستاذ الجامعي.
ومن المعروف أن مورينيو حقق بطولة الدوري في البرتغال وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا، وفاز بدوري الأبطال الأوروبي مرتين، ويجيد الحديث بخمس لغات أوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى