ثقافة وفن

زياد الرحباني :“ما يحصل الان شي عرمرمي مألف من شي ١٠٠ نوع صراع”

في مقابلة “استثنائية” اطل الفنان زياد الرحباني عبر قناة “الميادين” مع الاعلامي غسان بن جدو، بعد غياب طويل عن شاشة الاعلام ليدلي بآرائه ويناقش معه في قضايا الفن والسياسة والفكر والمجتمع.
“ما يحصل الان شي عرمرمي مألف من شي ١٠٠ نوع صراع”، بهذه الكلمات وصف الفنان زياد الرحباني الوضع في العالم العربي ضمن الجزء الاول من استضافته في برنامج “في الميادين” مع الاعلامي غسان بن جدو.
اما عن غيابه عن الاعلام، فقال زياد ان قرار الصمت الحقيقي اتى مع بداية الربيع العربي، مضيفاً “خلينا من الأول نسمي اللي عم بيصير ربيع عربي”.
زياد بدا ناقما على كل شيء من السياسة الى الاعلام الى ما يجري في المنطقة، واعطى آراء مباشرة مثيرة للجدل. هاجم الاعلام بقسوة مطالبا بتدخل الجيش لضبطه وهو ما حاول غسان بن جدو أن يناقش زياد فيه رافضا السيطرة على حرية الصحافة، الا أن الرحباني تمسك بانتقاده العنيف للكثير من وسائل الاعلام والاعلاميين في لبنان دون أن يسميهم.
كما تطرق زياد الى الثورات في العالم العربي معتبرا انها تتشكل من 100 صراع وصراع، وتمنى لو تحسم الأمور في مصر حتى ولو تتطلّب الامر استخدام العنف كما قال، لأن الحالة هناك اليوم تشبه حالة ضياع، والامور غير محسومة سياسيا.
كما تحدث عن الفن والموسيقى، عن الجاز والبلوز الذي يكرهه، وعن عودك رنان التي اصر عليها غسان بن جدو فقال أن الاغنية ولدت بسرعة "وهيك"، فيما نفى ان يكون توزيع اغنية "البنت الشلبية" الجديد قد تطلب سنوات كما أشاع البعض.
المقابلة زخرت أيضا بالـ"لطشات" الزيادية التي لم توفر احدا لا جهة سياسية ولا جهات دينية ولا حتى بلدانا وأفكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى