ثقافة وفن

ليليا الأطرش تشارك في كل المسلسلات الشَّاميَّة

بعد تألقها بدور “لطفية” في مسلسل “باب الحارة” بأجزائه الخمسة، تطل الفنانة الشابة، ليليا الأطرش، بأربع أعمال تنتمي إلى نوع البيئة الشامية لتعود إلى هذا النوع من الأعمال وتحظى بنصيب الأسد من أدوار البطولة فيها.
وانتهت الفنانة السورية من تصوير مشاهدها في مسلسل "الأميمي" مع المخرج تامر إسحق، الذي كتبه سليمان عبد العزيز، وتنتجه شركة الخيام للإنتاج الفني والتوزيع.
وتؤدي الأطرش في العمل شخصية "خيرية" وهي فتاة متزوجة من رجل يشتهر ببخله الشديد عليها وعلى المنزل ككل، مما يؤدي إلى الدخول في دوامة مشاكل معه لتتطور وتكبر إلى أن تخرج من إطار المنزل.
أما في مسلسل "زمن البرغوت" للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، فإنها تجسد دور امرأة متزوجة، تتسم شخصيتها بالسلبية والحسد حيث أنها لا تحب الخير للناس.
في حين تجسد دور "نرجس" الفتاة الرومانسية الحالمة التي تقع في غرام بطل العمل في مسلسل "طاحون الشر" للمخرج ناجي طعمي، وتتعرض للكثير من المشاكل بسبب فقرها ووفاة والديها.
كما تعيش قصة حب مع "زيدو" تتكلل بالزواج وترتدي فستان الزفاف، ويرصد العمل حكايات شعبية اجتماعية حصلت خلال الاحتلال الفرنسي لسوريا ونضال الثوار يومها.

كما تحل الفنانة الشابة كضيفة على أسرة عمل "زنود الست" الذي يجمع بين الطبخ والدراما للمخرج نذير عوّاد ومن تأليف رازي وردة.

وفي سياق آخر، تشارك الأطرش هذا العام في عدد من اللوحات الكوميدية في الجزء التاسع من المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء" للمخرج عامر فهد، إلى جانب مشاركتها في المسلسل التاريخي "امام الفقهاء" للمخرج سامي الجنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى