سياسية

لافروف بحث حلول الأزمة السورية مع وزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلسي الأمن والتعاون الخليجي

أفاد مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة أن سيرغي لافروف وزير الخارجية بحث طرق حل الأزمة السورية مع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي ومجلس التعاون الخليجي.
وقال المصدر إن اللقاء التقليدي الذي عقد ليلة الجمعة في نيويورك بين وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون شهد تبادل وجهات النظر في بعض المسائل الهامة للأجندة الدولية، بما فيها الوضع في سورية والتسوية في الشرق الأوسط والوضع في أفغانستان.
وأضاف قائلا:" كما تم التركيز على مهام إحلال الاستقرار في منطقة الصحراء والساحل أخذا بالحسبان زعزعة الوضع في شمال مالي. كما بحثت آفاق حل مشاكل العلاقات بين السودان وجنوب السودان والاستقرار في الصومال".
وتناول لقاء لافروف وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن ومجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والكويت وعمان والأمارات العربية وقطر) بمشاركة الأمين العامن لهذه المنظمة تناول المسائل الملحة للأجندة الإقليمية مع التركيز على ضرورة بلوغ تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت.
وقال المصدر إن لافروف عقد ايضا لقاءات بكل من ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني وغيدو فسترفيلي وزير الخارجية الألماني حيث كانت في صدارة الاهتمام مسائل تسوية الوضع حول البرنامج النووي الإيراني وطرق التسوية السلمية للأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى