أخبار الرياضة

ملعب “عش الطائر” في الصين يستضيف لقاء كأس السوبر الإيطالي

يُفتتح الموسم الكروي الإيطالي اليوم السبت من ملعب “عش الطائر” في العاصمة الصينية بكين، وذلك عندما يتواجه يوفنتوس مع نابولي في مسابقة كأس السوبر.
و يعد اللقاء ثأريا لفريق "السيدة العجوز" الذي تلقّى اليوم ضربة قاسية بإيقاف مدربه أنطونيو كونتي لعشرة أشهر بسبب التُهم الموجَّهة إليه في فضيحة المراهنة على المباريات "كالتشوسكوميسي"، لكنه تجنَّب أيضاً إيقاف مدافعه ليوناردو بونوتشي ولاعب وسطه سيموني بيبي في القضية ذاتها.
وهذه المرَّة الثانية على التوالي التي يحتضن فيها ملعب أولمبياد بكين 2008 مباراة كأس السوبر الإيطالية والثالثة في غضون أربعة أعوام بعد أن استضاف إنتر ميلان ولاتسيو عام 2009 (1-2) وميلان وإنتر (2-1) العام الماضي.
ويسعى يوفنتوس الذي تُوِّج بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، إلى استهلال موسمه بشكل مثالي والفوز بمسابقة كأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه والأخذ بثأره من نابولي الذي كان الفريق الوحيد الذي فاز عليه الموسم الماضي في نهائي كأس إيطاليا (2-0).
وقد عزَّز يوفنتوس صفوفه لهذا الموسم بضمِّه المُدافع البرازيلي المخضرم لوسيو الذي قرَّر ترك إنتر ميلان ودياً رغم أن عقده معه ينتهي في 30 حزيران 2014، إضافة إلى استعادته لاعب الوسط الدولي سيباستيان جوفينكو من بارما، وضمِّه الفرنسي الشاب بول بوغبا بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.
أما نابولي الساعي إلى إحراز لقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 1990 حين تغلّب على يوفنتوس بالذات بنتيجة ساحقة (5-1)، فسيفتقد كثيراً إلى خدمات النجم الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي الذي انتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي، لكنّه ما زال يملك قوّة ضاربة متمثّلة بالأوروغوياني إدينسون كافاني والسلوفاكي ماريك هامسيك.
ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بطلاً ل"سيري آ" في 25 الشهر الحالي عندما يستضيف بارما، فيما يلعب نابولي الذي حلّ خامساً الموسم الماضي وفشل في التأهُّل إلى دوري أبطال أوروبا، مع باليرمو في اليوم التالي خارج قواعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى