أخبار الرياضة

الجيش يحسم مباراته مع الشرطة و تشرين يسقط عفرين

ضمن المرحلة الثامنة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم , حسم الجيش دربي العاصمة لصالحه بفوزه على جاره الشرطة 3-1 في حين اسقط تشرين مضيفه عفرين 1-صفر في حلب السبت.
أما في دمشق خطف الشرطة هدفا مبكرا بعد دقيقتين اثر هجمة منظمة مرر اثرها النيجيري ايمانويل انشتي كرة بالمقاس لمواطنه جوزيه كلينشتي الذي سددها من داخل المنطقة على يمين حارس الجيش رضوان الازهر.

ولم يتنظر الجيش طويلا اذ سرعان ما ادرك التعادل بعد 3 دقائق من هجمة مرسومة انتهت بتسديدة قوية لعبد الرزاق الحسين بعيدا عن متناول الحارس محمد تفاحة (5).

وانخفض اداء الطرفين بعد ذلك مع هبات ساخنة متفرقة كان اخطرها كرة قوية لمهاجم الشرطة عبد القادر محمد تصدى لها الازهر الذي اخفق في الدقيقة الاخيرة من التصدي لكرة الحسين فارتدت الى الزامبي كوندا الذي اعلن بسهولة هدف الجيش الثاني (45).

ونشط الشرطة مطلع الشورط الثاني واهدر عبد القادر فرصة سهلة قبل ان ينخفض مستوى الشرطة مما اتاح للجيش السيطرة على وسط الملعب وبالتالي من ترجمة افضليته بهدف ثالث سجله كوندا من داخل المطقة (81) رافعا رصيده الى 11 هدفا مشتركا بصدارة الهدافين مع مهاجم المجد رجا رافع.

وفي حلب اسقط تشرين مضيفه عفرين بهدف وحيد بعد مباراة متواضعة المستوى نجح فيها الضيف في تسجيل هدف الفوز الوحيد اثر مجهود فردي خارق لمعتز كيلوني الذي قطع نحو 70 مترا قبل ان يمرر الكرة الى داخل منطقة الجزاء للعراقي علي جواد الذي اودعها الشباك بسهولة (72).

و من المقرر أن تختتم المرحلة الثلاثاء في حماة بلقاء قمة بين الطليعة والمجد