أخبار الرياضة

شهادة تقدير دولية لسورية في الأولمبياد العالمي للرياضيات بالأرجنتين

حقق الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للرياضيات شهادة تقدير دولية في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي أقيم في الأرجنتين بين 10و16 تموز الجاري بمشاركة 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وجاءت شهادة التقدير لسورية عبر عضو الفريق الوطني محمد خضور الذي تساوى معه بنفس العلامة زميله بالفريق علي خضر لكن خضور استحق الشهادة لتميزه النوعي في الأداء حيث تمكن من حل مسألة بأكملها باعتبار أن مسائل الأولمبياد العالمي غاية في الصعوبة ولا يمكن للطالب العادي حلها ما لم يملك القدرات الذكائية والأرضية العلمية في استخدام مهارات الذكاء في التحليل والوصول إلى الإبداع في الحلول.

وقال عماد موفق العزب رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري "إن ما حققه الأولمبياد العلمي السوري بالأرجنتين يعبر عن مرحلة أولية من طموحاتنا لكنه يعتبر إنجازا نوعيا هاما لأولمبيادنا في المشاركة العالمية الخامسة له في أولمبياد كبير يطفئ شمعته الـ 53 من عمر دوراته".

وأشار إلى أنه مقارنة ما بين مشاركة الأولمبياد العلمي السوري بالأولمبياد العالمي للعام الحالي الأرجنتين 2012 مع مشاركته في أولمبياد العام الماضي هولندا 2011 نجد تحسنا نوعيا ونسبيا في المشاركة السورية موضحا أن التحسن بدا في الأداء الجماعي للفريق الوطني السوري الذي نال في هولندا 14 علامة فيما ارتفع مجموع علاماته في الأرجنتين ليصبح 19 بزيادة 5 علامات.

وأكد العزب أنه على الصعيد الفردي فقد أظهرت المشاركة تحسنا في الأداء لبعض أعضاء الفريق الوطني حيث تمكن عضو واحد بالفريق الوطني السوري في هولندا 2011 من تحقيق 8 علامات وكانت الدرجة الأعلى بين أعضاء الفريق فيما كانت أقرب علامة إليه من زملائه بالفريق علامتين فقط بينما كانت الدرجة الأعلى فردياً 8 علامات في الأرجنتين 2012 لكون هذه المرة حقق العلامة ذاتها اثنان من الفريق الوطني السوري للرياضيات هما محمد خضور وعلي خضر ما يعكس تحسناً نسبياً وواضحاً في الأداء.

وسبق للأولمبياد العلمي السوري إحراز شهادتي تقدير في الأولمبياد الاسيوي الذي نظمته اليابان مطلع العام الحالي بمشاركة 37 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى