أخبار الرياضة

رددوا “مونيكا .. مونيكا “.. مصريون يرشقون موكب كلينتون بالطماطم و الأحذية

رشق محتجون موكب وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بالطماطم (البندورة) والأحذية أمس الأحد في أول زيارة تقوم بها لمصر منذ انتخاب الرئيس الجديد محمد مرسي.
وأصابت إحدى ثمار الطماطم مسؤولا مصريا في وجهه وسقطت أحذية وزجاجة مياه قرب السيارات المصفحة التي تقل وفد كلينتون بمدينة الإسكندرية.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية إنه لم تسقط أي مقذوفات على كلينتون أو سيارتها.

وهتف المتظاهرون "مونيكا .. مونيكا" في إشارة إلى علاقة الرئيس الأسبق بيل كلينتون بمونيكا لوينسكي ، وقال مسؤولون أمنيون مصريون إن البعض رددوا هتافات تطالب كلينتون بمغادرة البلاد.

وردد محتجون خارج الفندق الذي كانت تقيم به كلينتون مساء يوم السبت هتافات مناهضة للإسلاميين متهمين الولايات المتحدة بدعم صعود الإخوان المسلمين إلى السلطة.

وجاء الهجوم على موكبها في اليوم الذي ردت فيه كلينتون في تصريحات بالقنصلية الأمريكية التي أعيد افتتاحها بالإسكندرية على اتهامات للولايات المتحدة بدعم فصيل معين أو آخر في مصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي.

وكان آلاف المصريين قد تظاهروا ونظموا وقفات إحتجاجية أمس السبت، رفضاً لزيارة كلينتون إلى مصر التي بدأتها أول أمس وأنهتها مساء أمس بافتتاح مقر القنصلية الأميركية في محافظة الأسكندرية (شمال غرب القاهرة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى