شباب وتعليم

بمشاركة 150 متطوع من الأفواج الكشفية .. مفوضية الكشاف بحلب تنظم حملة تبرع بالدم

نظمت مفوضية حلب لكشاف سورية بالتعاون مع إدارة بنك الدم حملة للتبرع بالدم حملت عنوان نقطة دم من أجل الوطن دعما لصمود الجيش العربي السوري وتقديرا لتضحياته وذلك
 بمشاركة 150 متبرع من مختلف الافواج الكشفية.

وقال رأفت النبهان رئيس اللجنة المركزية لمفوضية حلب أن هذه المبادرة تحمل معاني الحب للوطن وترسخ مبادئ الوحدة الوطنية التي تجمع أبناء سورية جميعاً داعياً إلى التبرع الطوعي كونه واجباً وطنيا وأبسط ما يمكن تقديمه دعماً وتقديراً لجهود الجيش في تصديه للمؤامرة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار سورية.

ولفت مروان رجب باشا مفوض حلب لكشاف سورية أن الحملة تأتي ضمن الانشطة المستمرة والهادفة لتأمين كميات من الدم وتوفيرها للمشافي عند اللزوم فضلاً عن ان هذه الفعاليات تسهم في تعزيز ونشر ثقافة التطوع بين المواطنين وتشجيعهم على التبرع بالدم في جميع الأوقات.

وأكد ابراهيم لحدو عضو لجنة تنفيذية لكشاف سورية أن المشاركة في هذه المبادرة الوطنية تأتي تقديراً لتضحيات الجيش العربي السوري في الذود عن حياض الوطن لإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه.

وقال سامر زيد عضو لجنة مركزية لمفوضية حلب رئيس لجنة التبرع لقد وصل عدد المتبرعين الى اكثر من 150 متبرع من كافة الافواج الكشفية مؤكداً أن التبرع بالدم هو واجب وطني وعملا تطوعيا بامتياز خدمة للوطن والمواطن مشيرا إلى أهمية تعزيز ثقافة التبرع بالدم في المجتمع بما يسهم في تأمين الدم بشكل دائم وعلى مدار العام داعيا مختلف الجهات والجمعيات الحكومية والأهلية إلى التشاركية والاسهام في حملات التبرع.

بدوره لفت هيكاز أسادوريان عضو لجنة مركزية لمفوضية حلب أن هذه الحملات المستمرة رسالة تمثل أن سورية بجميع شرائحها ومكوناتها الاجتماعية ستقاوم التحديات الخارجية مشيرا إلى ان تقاطر هذه الحملات يدل على نقاء وجودة وصفاء ووحدة الدماء السورية لمحاربة العدوان والارهاب بمختلف أشكالهما.

مضيفاً محمد عزام المفتي عميد الفوج الثالث أن التبرع بالدم هو أقل ما يستطيع للفرد تقديمه لإنقاذ حياة مواطن أو أحد أفراد القوات المسلحة الذين يقدمون الغالي والنفيس لتبقى سورية عزيزة حرة.

بدورهم عبر المتطوعون عن شعورهم بالارتياح لمشاركتهم في هذه الحملة حيث قالت كل من زينة عودة ونور إدريس من الفوج الرابع وأديب قضماتي من الفوج الاول المشاركة في الحملة تعكس صورة العمل الإنساني النبيل في مجتمعنا داعين كل شخص لا يوجد لديه عارض صحي إلى التبرع بدمه بشكل دائم.

وقال جورج انوشيان من فوج عاشر وخير الدين ططري من فوج 65 وداليا سعيد من فوج الثاني اننا اليوم نقدم من خلال تبرعنا بالدم رسالة عرفان بالجميل ووفاء لرجال الجيش العربي السوري الذين يضحون بدمائهم ويبذلون أغلى ما يملكون لاستعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن مؤكداً ان سورية العروبة والمقاومة تستحق التضحية بالغالي والنفيس من جميع أبنائها للحفاظ على هذا الوطن ونسيجه الاجتماعي الفريد والمتماسك.

وأكد ميساك سمرجيان من فوج التاسع وبييرفريك من فوج السادس ان التبرع بالدم واجب انساني واخلاقي قبل أن يكون واجبا وطنيا وأن الدم الذي قدمه المتبرعون اليوم اقل واجب يمكن القيام به تجاه ما يقدمه حماة الديار من تضحيات في سبيل الوطن و التبرع بالدم يحمل صفة رمزية تعكس أصالة السوريين.

بواسطة
محمد جمال دهان _ تصوير ممدوح درويش
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى