شباب وتعليم

جامعة دمشق:غدا امتحانات الدورة الإضافية لمقررات الفصل الثاني لطلبة السنة الأخيرة

تبدأ غدا في جامعة دمشق امتحانات الدورة الإضافية لمقررات الفصل الثاني لطلبة السنة الأخيرة في العام الدراسي 2010-2011 وتستمر لنهاية الشهر الجاري.
وأصدرت كليات الجامعة البرامج وحددت القاعات الامتحانية للدورة التي تأتي تطبيقاً للتعليمات التنفيذية للمرسوم رقم 375 للعام 2011 القاضي بنقل الطالب من سنة إلى أخرى استثناء من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات إذا كان يحمل ستة مقررات على الأكثر.

وفي تصريح لوكالة سانا أكد الدكتور عباس صندوق أن الجامعة وفرت كل مستلزمات الدورة الامتحانية الإضافية داعيا الطلاب المعنيين بامتحانات الدورة إلى الاستفادة من هذه الفرصة التي وفرها المرسوم 375 للعام 2011.

بدوره دعا الدكتور محمد العموري نائب عميد كلية الحقوق الطلبة إلى الالتزام بتوزيعهم على القاعات ومواعيد وبرامج الامتحان مشيرا إلى أن عدد طلبة كلية الحقوق المستفيدين من الدورة يبلغ نحو أربعة آلاف طالب وطالبة.

من جانبه قال الدكتور خالد حلبوني نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية إن الكلية أصدرت البرامج الامتحانية لكل أقسامها البالغة 14 قسما إضافة إلى تخصيص القاعات الامتحانية داعيا الطلبة إلى التأكد من تاريخ وتوقيت الامتحانات موضحا أن توزيع الطلاب على القاعات يختلف باختلاف المقررات.

وكان مجلس التعليم العالي حدد في الرابع من تشرين الأول الماضي موعد الدورة الامتحانية الإضافية بين 15 و31 كانون الأول 2011 على أن يتم تحديد مدتها بقرار من كل جامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى